أعلنت مجلة العملات الأجنبية “بال أف إكس” اليوم عن قائمة أكثر الشخصيات شعبية في سوق تداول العملات الأجنبية، الفوركس، والتي تمت من خلال استطلاع للرأي أجرته المجلة مع مجموعة واسعة ومتنوعة من المشاركين في سوق الفوركس.


وكشفت القائمة، التي تم تقسيمها إلى تصنيفات عديدة، عن أكثر الشخصيات التي نالت رضى المشاركين في سوق الفوركس في الوطن العربي والذين تمكنوا من حشد شعبية عالية من خلال ما قدموه من مساهمات متميزة خلال سنوات طويلة وبشكل خاص خلال عام 2014.

وأكد الحسن علي بكر، المدير العام ورئيس تحرير “بال أف إكس” أن استطلاع الرأي أخذ بعين الاعتبار التنوع في توجهات المشاركين في سوق العملات الأجنبية الفوركس وتم اتباع منهج خاص ليتمكن الاستطلاع من عكس القوة الحقيقية لهذه الشخصيات من خلال التنويع في من تم استطلاع آرائهم.

وأوضح بكر أن عملية التصويت شملت فئات متعددة من المشاركين من بينهم المختصين في هذا المجال وشركات الفوركس وإعلاميين ومتداولين ونشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي وهو الأمر الذي منح هذا الاستطلاع القوة وخرج بنتائج واقعية ومرضية.

وأضاف بكر “نعتبر في “بال أف إكس” أن كل من جاء اسمه ضمن هذه القوائم هم فائزون فجميعهم قدموا الكثير للمتداولين العرب في عالم الفوركس وتمكنوا من وضع بصمة مميزة في هذا السوق الجديد وأن جميعهم استحقوا أن يكونوا ضمن هذه القائمة وهو أمر لمسناه أثناء عملية فرز الأصوات والتي أظهرت رضى كبير من المشاركين في عالم الفوركس عمن شملتهم القائمة.

وتم تقسيم الشخصيات الأكثر شعبية ضمن 5 فئات رئيسية لتشمل المحللين والاعلاميين ورواد الاعلام الاجتماعي وموظفي شركات الفوركس ومنظمي معارض ومؤتمرات الفوركس.

وجاء أشرف العايدي، كبير استراتيجي الاسواق في شركة أف إكس سولوشنز، في المركز الأول للأكثر شعبية على صعيد المحللين لأسواق العملات الأجنبية “الفوركس”.

فيما جاءت الإعلامية المتميزة في قناة العربية، رانيا أبي نادر، في المركز الأول ضمن أكثر الإعلاميين شعبية الذين يقومون بتغطية وتقديم البرامج التلفزيونية المتخصصة بأسواق المال بشكل عام وأسواق العملات الأجنبية “الفوركس” بشكل خاص.

وعلى صعيد الإعلام الاجتماعي فقد احتل طلال السميرين الرئيس التنفيذي لشركة المتداول العربي المركز الأول كأكثر الشخصيات من منتديات الفوركس شعبية في الوطن العربي.

وعلى صعيد موظفي الشركات شهدت عملية التصويت منافسة قوية للغاية وليتمكن السيد أمجد عطية، مدير الشرق الأوسط في شركة FXDD من احتلال المركز الأول للأكثر شعبية بين موظفي شركات الفوركس.

وجاء السيد وليد عيد، المسئول عن تنظيم الملتقى الارشادي لأسواق العملات والذهب والنفط في المملكة العربية السعودية، في المركز الأول ضمن الأكثر شعبية بين منظمي المعارض والمؤتمرات المتخصصة في أسواق العملات الأجنبية.

ويمكن الاطلاع على القوائم الكاملة للشخصيات الأكثر شعبية في عالم الفوركس عبر الروابط التالية:

• الإعلاميين الماليين الأكثر شعبية في الوطن العربي 2014
• منظمي معارض الفوركس الأكثر شعبية في الوطن العربي 2014
• محللين الفوركس الأكثر شعبية في الوطن العربي 2014
• موظفي شركات الفوركس في الأقسام العربية الأكثر شعبية في الوطن العربي 2014
• نشطاء التواصل الاجتماعي الأكثر شعبية في سوق الفوركس في الوطن العربي 2014.