فارق الحياة أكثر من 150 شخصاً خلال موجة الصقيع التي اجتاحت شمالي وشرقي الهند، حيث تسبب الضباب الكثيف في قطع خطوط السكك الحديدية والرحلات الجوية.

وأوضحت صحيفة تايمز أوف إنديا، أن 16 شخصاً آخرين توفوا في حوادث مرتبطة بموجة شديدة البرودة أو بالضباب ضربت ولاية أوتار براديش في شمال البلاد ما أدى إلى ارتفاع عدد الوفيات في هذه المنطقة خلال الشهر الحالي إلى 140 شخصاً.

وانخفضت درجة الحرارة إلى نصف درجة مئوية في ضاحية سونبهادرا بالولاية، وأشارت تقارير إلى أنه وقعت 12 حالة وفاة أخرى بسبب شدة البرودة في ولاية بيهار الواقعة شرقي الهند، وفي العاصمة المركزية دلهي وفي ولاية هاريانا المجاورة.

وأدت كثافة الضباب بمطار دلهي إلى حدوث تأخير في مواعيد مئة رحلة جوية، وإلغاء 16 رحلة أخرى وفقاً لما ذكرته محطة (إن.دي.تي.في) التلفزيونية، كما تأخر قيام نحو مئة قطار بسبب انخفاض مستوى الرؤية.

ويذكر أن فصل الشتاء في الهند قصير، يبدأ في ديسمبر/كانون الأول، وينتهي في فبراير/شباط، ولكنه يتسبب في وقوع وفيات كثيرة في الهند التي تستعد بدرجة أفضل لفصل الصيف الذي يدوم لفترة طويلة.

وقال المسؤولون بمكتب الإرصاد الهندي إنه من المرجح أن تستمر موجة الطقس البارد خلال الأسابيع القليلة المقبلة في معظم الأقاليم الشمالية.