أعلنت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية ما يأتي :"تتشرف مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية ومجلس أمناء جائزة ساويرس الثقافية بإعلان القوائم القصيرة لشباب الكتاب وأعمالهم الأدبية التي استقرت عليها آراء السادة أعضاء لجان التحكيم في أفرع الجائزة المختلفة. ويسعد مجلس الأمناء في هذة المناسبة أن يهنئ المبدعين الذين وصلوا لتلك القوائم القصيرة متمنين لهم التوفيق في التصفية النهائية، ومؤكدين لهم حرصنا علي تسليط الضوء علي أعمالهم التي اختارتها لجان التحكيم من الآن وحتي إعلان النتائج النهائية في شهر يناير 2015 . كما يشكر مجلس أمناء الجائزة كل مبدع ومبدعة ممن حرصوا علي الاشتراك في مسابقة ساويرس الثقافية في دورتها العاشرة. القوائم القصيرة لأفضل الأعمال المتقدمة لجوائز الشباب في الأفرع التالية: (الترتيب بحسب الحروف الأبجدية لأسماء الكتاب)

أولا: فرع الرواية (شباب الأدباء) الكاتب اسم الرواية حسين البدري رهانات خاسر دنيا كمال سيجارة سابعة روبير الفارس جريمة في دير الراهبات سهيلة محمد حسن هرمونيا

ثانيا: فرع السيناريو (شباب الكتاب) الكاتب اسم السيناريو محمد درغام إبراهيم الاعراف محمد رجاء القاهرة مكة هيثم دبور فوتو كوبي".