في مبنى بلدية روما أقيم بتاريخ 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2014، حفل توزيع جوائز المراتب الخمسة الأولى الخاصة بـ"بينالي روما الدولي للفنون 2014" على خمس فنانين، ليمثل كل فنان المرتبة الأولى في المجالات الخمس التالية: (الفن التشكيلي، الديجيتال ارت، الانستلاشن، الفوتغرافيا والنحت).

وحصلت الفنانة الفلسطينية ريما المزين على المرتبة الاولى في مجال الفن التشكيلي، وتم اختيارها من 172 فنان تشكيلي شاركوا بالبينالي.

وبحضور رئيس المجلس البلدي لمدينة روما، ووكيل وزارة الثقافة الايطالية، والناقدة الفنية الايطالية د.( فلور فلوريلو ) ممثلة عن (جاليري بورتا اتشيلو) الراعية الرسمية لاعمال المزين في ايطاليا، وأكثر من 200 شخص، قام مدير بينالي روما السيد( جوزيف كيوفار)، بتسليم ريما المزين شهادة التكريم بالجائزة الاولى، عن مشاركتها بالبينالي روما الدولي للفنون 2014 بلوحة (ماما ميا).

وصرحت ادارة بينالي روما ممثلة برئيسها: ان الفنانة ريما المزين من خلال فنها وابداعها الاصيل تم اعتمادها سفيرة ومنسق بينالي روما للوطن العربي، من خلال كتاب رسمي سوف يوجه لها نهاية شهر ديسمبر/كانون الثاني 2014 من قبل ادارة البينالي.

ويذكر ان الخمس فنانين تم اختيارهم من 208 فنان مشارك في البينالي، مثلوا 40 دولة اجنبية وعربية، انقسم البينالي الى عرضين منفصلين، الأول افتتح بتاريخ 18 يناير/ كانون الثاني 2014، شمل مجال الرسم بمختلف اساليبه الفنية وايضا النحت، والعرض الثاني في 26 مايو/ايار 2014 بروما وشمل مجال الفوتغرافيا والديجيتال وايضا الانستلاشن.

وأقيم البينالي بعرضيه، داخل قاعات القصر الاثري "بيازا ديل بوبولو" التي كانت بالقديم عبارة عن المرسم الخاص بالفنان العالمي الايطالي رونالدودافنشي، واستضافت في الماضي معارض لكبار الفنانين العالمين منهم : بيكاسو، شاغال، ميرو ودالي وغويا.

من جهتها اعربت مزين عن سعادتها بحصولها على جائزة المرتبة الاولى للفن التشكيلي في بينالي روما الدولي للفنون للعام 2014، وهي الجائزة الثانية لها في ايطاليا، بعد حصولها عام 2013 جائزة (افضل فنانة ) على 43 فناناً مشاركاً، بالمعرض الفن الدولي الذي أقيم في 30 أكتوبر/تشرين الاول 2013 في مدينة (كاستيلاماري دي ستابيا) في قاعات القصر المالكي، في مدينة نابولي الإيطالي.