استقبلت مقدمة برنامج "alive" عبر شاشة mtv رانيا الاشقر صباح اليوم العداءة اللبنانية غريتا تسلكيان في حوار عن الرياضة وامور اخرى، للحقيقة رانيا فاجأتنا بطريقة غريبة عجيبة في طرح الاسئلة، طريقة غير واضحة وغير مفهومة لدى المشاهد، وتحديداً في سؤالها عن العلاقة السابقة لضيفتها بالمؤلف الموسيقي أسامة الرحباني، فقالت لها رانيا وبالحرف الواحد :"على سيرة أسامة الرحباني، بوقت سابق بسنين سابقة كان في مش بس علاقة دعم معنوي او اي شي آخر انما كان في علاقة بينك وبين أسامة الرحباني انتهت بشكل غامض جداً شو صار ؟، ونحنا منعرف انه كان عندك علاقات غير، يعني وصلت كمان انه تزوجتي وتركتي".

ولكن فات مقدمة البرنامج ان توضح ما هي نوعية هذه العلاقات، فعندما تقول لضيفتها "نحنا منعرف انه كان عندك علاقات غير ، وتزوجتي وتركتي" ما الذي يجب ان نفهمه مثلاً ؟.

يجوز ان مقدمة هذه الفقرة فكّرت في رأسها بالاجنبية وحوّلت سؤالها للعربية فخانها التعبير، ولكن التعبير هنا يُفهم منه امور كثيرة غير لائقة بحق ضيفتها.

فهذه العلاقات، وكما طرحت رانيا الاشقر سؤالها ، تُفهم في اكثر من معنى والاهم انها تُفهم وكانها علاقات جنسية او جسدية و غرامية وعاطفية ايضاً، للاسف مواصفات المذيعة المطلوبة هذه الايام تغيرت وتم اسقاط الثقافة وسرعة البديهة من تلك الموصفات.