تستمر رحلة كفاح "أم أميرة" في الانطلاق بمهرجانات السينما العالمية، حيث يشارك الوثائقي القصير الذي أخرجه ناجي إسماعيل في 4 مهرجانات سينمائية بالمملكة المتحدة، إيطاليا، إسبانيا والولايات المتحدة الأميركية خلال الأشهر المتبقية من 2014.


مهرجان بي بي سي عربي للأفلام والوثائقيات
مهرجان بيلباو للأفلام الوثائقية والقصيرة
مهرجان توين سيتيز للفيلم العربي
مهرجان رواق المؤلف: تشابكات البحر المتوسط

فيلم أم أميرة من إخراج وكتابة ناجي إسماعيل، ومن إنتاج شركة رحالة للإنتاج والتوزيع التي أسسها إسماعيل، وتم الإنتاج بدعم من مبادرة أنا هنا التي تسعى إلى إبراز قوة المرأة ومدى تأثير دورها في المجتمع على المستوى الاقتصادي من خلال الأفلام.
وخلال 24 دقيقة يستعرض الفيلم قصة أم أميرة التي تعيش مع عائلتها فوق سطح أحد المنازل في وسط القاهرة ولا تملك سوى التماسك لدعم عائلتها وابنتها المريضة بالقلب، حيث تبيع شطائر البطاطس التي تصنعها في المنزل، وتقوم ببيعها طوال الليل وحتى شروق الشمس في شوارع القاهرة التي لا تنام. وقد نالت الشخصية الرئيسية بالفيلم أم أميرة جائزة الأم المثالية تقديراً لكفاحها من أجل رعاية أسرتها.

أحدث الجوائز التي نالها أم أميرة، هي جائزة أكت لأفضل فيلم عن قضايا المرأة في الدورة الـ 17 من مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، وذلك تقديراً لبراعته في التعبير عن قضايا وهموم امرأة مصرية مكافحة، حيث شارك الفيلم في مسابقة الأفلام الوثائقية القصيرة ضمن المهرجان.

وقد تم اختيار فيلم أم أميرة للمشاركة في مسابقة الأفلام القصيرة بـمهرجان برلين السينمائي الدولي 2014، ليكون هو أول فيلم مصري قصير ينافس في هذه المسابقة، كما شارك الفيلم في ركن الأفلام القصيرة ضمن مهرجان كان السينمائي، وقد فاز الفيلم بـجائزة أفضل تصوير في قسم الأفلام الوثائقية القصيرة ضمن جوائز SIMA (جوائز الإعلام ذا التأثير الاجتماعي)، وتم اختيار أم أميرة للعرض رسمياً في مهرجان السينما الأفريقية، الآسيوية واللاتينية الأميركية في إيطاليا، وشارك الفيلم في الدورة الـ 12 من مهرجان القصر السينمائي الدولي للأفلام القصيرة في مدينة بالشيك البلغارية.