تشهد الدورة الثامنة من مهرجان أبوظبي السينمائي انطلاق الفيلم الموسيقي القصير اليقظة (Rise) في عرضه العالمي الأول، حيث يُمثل الفيلم ثورة في الأفلام الموسيقية، ليس فقط في مستوى الإبهار البصري والتعبير الموسيقي، ولكن لكون الموسيقى هي محرك أحداث الفيلم الذي شهد تعاون الموسيقي المبدع ياسين السلمان (The Narcicyst) مع السينمائي الإماراتي علي مصطفى.

وينافس فيلم اليقظة في مسابقة أفلام الإمارات الروائية، والتي تتخصص في عرض أفلام قصيرة من دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي لمخرجين معروفين وآخرين من ذوي المواهب المكتشفة حديثاً، وسوف يُعرض الفيلم يومي 24 و27 أكتوبر - تشرين الأول في قاعة عرضVOX 3 بأبوظبي.

ويكشف فيلم اليقظة عن اتجاه جديد ومبتكر في السينما العربية، حيث يعتمد في الحكي على الصورة السينمائية والموسيقى التصويرية المعبرة عن التصاعد المستمر للأحداث الصاخبة من الدقيقة الأولى، وتدور أحداث الفيلم في 15 دقيقة من المستقبل، حيث ينتقل إلى عام 2025، ليعرض حياة رجل الأعمال جمال النرجسي الذي يواجه ثورة نفسية بداخله، فيتخيل فوضى مدمرة تقتحم واقعه الحقيقي، ويتساءل حول إن كانت خبرته في مجال الأعمال قد قضت على قدراته الإبداعية الضائعة بالفعل، أم أنه فقد عقله في دوامة الحياة.

اليقظة هو رحلة ذاتية، وفيلم موسيقي قصير يعتمد على العلاقة بين عالم الأعمال والفن، ويعتبر مقدمة للألبوم الموسيقي المقبل لفنان الراب ياسين السلمان، والذي يقوم ببطولة الفيلم، بالاشتراك مع فلاح السلمان، سعود الكعبي، سندس عبد الهادي وديالا مكي.

يقوم بإخراج اليقظة الإماراتي علي مصطفى، وهو أحد رواد صناعة السينما الإماراتية، ومن أفلامه مدينة الحياة و

A to B اللذين شارك فيهما كمخرج، منتج ومؤلف. وشهد فيلم اليقظة تعاونه مع صديقه المقرب وشريكه المبدع ياسين السلمان (Narcy)، والذي كتب السيناريو بالاشتراك مع نزار وتد، كذلك اشترك مصطفى مع السلمان في إنتاج الفيلم.

ومؤخراً، تم إطلاق المقدمة الإعلانية الرسمية للفيلم عبر قناة Narcy على موقع يوتيوب، كما تم إطلاق بوستر مصمم من أجل عرض الفيلم في مهرجان أبوظبي السينمائي.

ياسين السلمان موسيقي وممثل وفنان في أكثر من مجال، له العديد من الأعمال الحاضرة في فعاليات هامة مثل مؤتمرات TEDx، مهرجان دبي السينمائي الدولي، مهرجان ملبورن السينمائي الدولي والمهرجان الدولي لموسيقى الجاز في مونتريال. يعمل ياسين بالتمثيل والتأليف والإنتاج، كما يعطي محاضرات في دورات دراسية بالجامعة، ويحيي حفلات موسيقى الروك.

مسيرة السلمان في التمثيل تشمل أدواراً في فيلم الدراما الإماراتي مدينة الحياة للمخرج علي مصطفى، وفي سلسلة الأفلام القصيرة BÊTES HUMAINES على قنوات TV5 التلفزيونية، وأخيراً فيلم اليقظة الذي قام بتأليفه بناءً على أحدث ألبوماته الموسيقية والذي من المخطط إطلاقه قريباً. حصل ياسين على درجة الماجستير في الدراسات الإعلامية، وهو حالياً يقوم بالتدريس في جامعة كونكورديا في مونتريال كأستاذ زائر.

مؤخراً أسس ياسين شركة الوسائط المتعددة The Medium في كندا، ويكمن الهدف منها في تسهيل التعاون بين مفكري العالم وفنانيه ومؤسسي العلامات التجارية.