نُظم في مدينة جبيل مهرجان النجوم يوم الأحد الماضي، وسميّ بـ"اليوم الطويل.. لبنان وطننا"، لدعم الجيش والقوى الأمنية، تضامنت فيه نقابة الفنانين المحترفين ونقابة الممثلين، وكان المهرجان برعاية وزارة السياحة ومن تنظيم صاحب الفكرة سام سعد، وبحضور وزير السياحة ميشال فرعون، رئيس بلدية جبيل زياد حوّاط والعميد الركن ميشال نحاس والعميد الركن جوزيف عبيد رئيس مكتب المطبوعات في الأمن العام.

الهدف من تنظيم هذا المهرجان بحسب سعد هو للقول إن لبنان وطن للجميع وللتضامن ودعم الدولة والجيش، وتمّ إطلاق مفاجأة من خلاله عبارة عن توقيع أكبر علم لبناني (160 متر طول)، من خلال لجنة النجوم التي تشكّلت من المهرجان وتضم أسماء مرموقة في المجتمع، والعضو الفخري لها الإعلامي جورج قرداحي.

والفكرة هي أن اللجنة ستجول بالعلم في مختلف المناطق اللبنانية، لتوقيعه من المواطنين والجامعات ومؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الخيرية، وأول محطة للعلم ستكون في وسط بيروت قريباً.

كما وضعت اللجنة خطة للتجوال بالعلم في بلاد الإغتراب والسفارات اللبنانية حول العالم، وتضع أيضاً اللجنة نصب أعينها أن يدخل هذا العلم في كتاب غينيس للأرقام القياسية.

وقد حضر المهرجان أيضاً فنانون وشخصيات إعلامية وإجتماعية، وغنّى عدد من الفنانين مثل زين العمر، علاء زلزلي، فادي حرب، نقولا الاسطا، ميشال قزي، شادي فرح، إيلي أيوب، وغيرهم، وموسيقى قوى الأمن الداخلي.

كما حضّر المهرجان رينيه الديك، باسم مغنية، فادي ابراهيم، كارمن لبس، رانيا عيسى، وكارلا بطرس، شادي فرح، سهام الصافي، ايلي ايوب، دكتور راني موسى، رفيق أبو زيد، رانيا عيسى، ناتالي فضل الله، أسامة المصري، سعد حمدان وغيرهم من النجوم...