كريم عبد الجبّار حامل لقب بطل الجمعية الوطنية لكرة السلّة في الولايات المتحدة NBA ستة مرات يقدّم دعمه لإحدى أبرز حملات وسائل التواصل الاجتماعي في دولة الإمارات.

تهدف حملة مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري تحت عنوان #إمشِ2014 إلى تشجيع المجتمع على اتخاذ خطوة من أجل مكافحة مرض السكري من خلال تبني نمط حياةٍ ناشط. يستطيع المشاركون الإنتساب إلى المسابقة من خلال التقاط "صورة ذاتية لحذائهم" وهم يمشون مع #إمشِ 2014. ثلاثة فائزين سيلتقون بـ كريم عبدالجبّار خلال جلسة توقيع ستنعقد في حلبة مرسى ياس يوم الثلاثاء 28 تشرين الاول أكتوبر.

في خطوةٍ لإبراز دعمه لهذه القضية، نشر عبدالجبّار "صورة ذاتية لحذائه" وهو يتخذ خطوة من أجل السكري، كما بادر إلى ترشيح شخصيات إعلامية بارزة في دولة الإمارات لاتخاذ خطوة من أجل السكري أيضاً، منهم كريس فايد وبرانت بلاك - وهما مقدما البرامج الصباحية والمسائية عبر إذاعة فيرجن راديو، وهي أهمّ محطة إذاعية في دبي؛ إضافةً إلى محمد العتيبة، رئيس تحرير الصحيفة اليومية ذا ناشيونال الصادرة باللغة الانجليزية في دولة الإمارات.

بفضل التأثير الكبير الذي تحمله وسائل التواصل الاجتماعي، ردّ المرشحون الثلاث بسرعة فائقة بالإيجاب وقالوا:

"أنا قبلت التحدي @Kaj33! هيا بنا دولة الإمارات! اتخذوا خطوة معي من أجل #السكري في #إمشِ2014" مقدّم البرامج الإذاعية كريس فايد من إذاعة فيرجن راديو.

"أنا أتحداك @kareemabduljabbar_33! سوف #أكافح مرض السكري وأنا أتخذ خطوة في #إمشِ2014" هذا ما نشره برانت بلاك على انستغرام.

محمد العتيبة من جهته نشر:"أشكرك على الترشيح @kareemabduljabbar_33 @kaj33! صحيفة #TheNationalUAE تدعم #الحياة الصحية! حتماً سنشارك في #إمشِ2014."

ويزور عاصمة الإمارات العربية المتحدة في 28 أكتوبر المقبل لافتتاح "أسبوع خطوة من أجل السكري مع كريم عبدالجبار من مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري" دعماً لنشاط #إمشِ2014 من مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري. سيتخلّل أسبوع النشاطات جلسة توقيع خلال فعاليات ياس تراين في حلبة مرسى ياس، مع استضافة الفائزين بمسابقة #إمشِ2014 عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إضافة إلى زيارة إلى مقرّ مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري في أبوظبي. أما في مدينة العين، فسيتحدّث عبدالجبّار في عدد من المدارس قبل المبادرة إلى المشي في بلدية العين.