برعاية وزير الاتصالات اللبناني بطرس حرب ممثلاً برئيس هيئة المالكين لقطاع الخليوي السيد جيلبير نجار، استضافت شركة touch رائدة الاتصالات الخليوية في لبنان بإدارة مجموعة "زين"، فعاليات يوم تسريع الأعمال الخاص بـ"تحدّي تطبيقات الأجهزة النقّالة العربية 2014" (Arab Mobile Applications Contest - AMAC).

ويأتي ذلك في إطار تعزيز جهود الشركة للإضاءة على عامل الابتكار وأهميته في مجال الاتصالات الخليوية لاسيما في مجال تطوير التطبيقات، إذ تتناغم هذه المشاريع الريادية مع سياسة الشركة في مجال المسؤولية الاجتماعية، وتسهم في تمكين الشباب اللبناني الشغوف بالتكنولوجيا الحديثة وتحويل طاقاته إلى واقع ملموس.

ويهدف تحدّي AMAC الاقليمي الذي يشارك فيه 50 فريقاً من لبنان حتى الآن، إلى تشجيع الشباب على بلورة أفكارهم التقنية وتسخير مهاراتهم في تصميم تطبيقات نوعيّة للهواتف الخليوية، قد تلقى دعماً لتسويقها من قبل رعاة الحدث الذي يُقام في 8 دول عربية في الوقت نفسه، بما في ذلك لبنان وتونس والجزائر والكويت والأردن وقطر والسعودية والإمارات.

وفي كلمة له في الحدث أثنى نائب رئيس مجلس إدارة ومدير عام شركة touch، وسيم منصور على المشاركين قائلاً: "لطالما تميز لبنان بموارده البشرية الشابة التواقة لأحدث ما تتوصل اليه تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات. ولما بات تطوير التطبيقات الخاصة بالأجهزة المتنقلة من أجهزة الخليوي الى الكمبيوترات اللوحية يشكل قطاعاً حيوياً لجهة تأمينه أكثر من 446 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة بحسب آخر الدراسات العالمية، كان لا بد لشركة touch أن تواكب هذه الثورة على مختلف الأصعدة. فبموازاة إطلاقها لتطبيق touch للخدمة الذاتية، فهي تبادر منذ حوالي السنتين الى تشجيع جيل الشباب على الانخراط في مجال تطوير التطبيقات من خلال دعمها لمختلف الفعاليات المتخصصة."

ومن جانبه قال الدكتور باريس دو ليتراز عضو مجلس إدارة معهد الابتكار التطبيقي وأحد مؤسسي AMAC: "تشكل محاولة تطوير التطبيقات بصرف النظر إذا تبلورت إلى فكرة ناجحة أم لا، حافزاً لتنمية روح المبادرة لدى الشباب ومدخلاً رئيسياً لتحضيرهم لمتطلبات ومستلزمات سوق العمل المستقبلية. وفي دورته الثانية يتوسّع تحدّي AMAC في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، ونحن متحمسون بشكل خاص للشراكة مع شركة touch، إذ نشعر أن لدى أصحاب الأفكار الإبداعية من اللبنانيين فرص كبيرة للنجاح في المنطقة."