تحدثت الفنانة باسمة عن ابتعادها عن الساحة الفنية لفترة وقالت :" طرحتُ أكثر من أغنية في الفترة الأخيرة، بهدف التواجد وليس أكثر. لكن الأغنية الجديدة التي أحضرها مغايرة ومختلفة تماماً عن كل سابقاتها ولا شك أنها ستشكل عودة قوية لي، لأنها تتوافق مع ذوقي خصوصاً أنها أغنية راقصة".

وتابعت في مقابلة مع صحيفة "الراي" الكويتية :" كما أحضّر لعمل مع غسان الرحباني. التحضيرات مستمرة وأنا لست وحدي، بل سيكون إلى جانبي الفنانان الياس وغسان الرحباني، كما أحضّر لعمل آخر مع غيرهما. عندما يعمل الفنان بمفرده، من دون شركات إنتاج، لا يمكنه أن يصدر ألبوماً كاملاً".

وأضافت:" عدا ذلك، "ما شاء الله"، الملحنون اللبنانيون أسعارهم عالية جداً و"ما بقى فيكي تقولي مرحبا لحدن... معليش ياخدونا بحلمن".. يطلبون ثمن اللحن الواحد 25 ألف دولار. لا يمكن الاقتراب من أي ملحن لبناني صف أول، لأن أسعارهم فوق الريح".

اما عن التعاون مع الموسيقار ملحم بركات، فقالت :" عُرض عليّ هذا الأمر 3 مرات، ولكن الظروف لم تسمح لنا بالالتقاء مجدداً. أنا من النوع الذي لا يركض ولا يُقْدم إلا على العمل الذي يقتنع به. من خلال الفن والنجاحات أنا أحقق متعتي. أنا لا أنتظر أحداً، وربما هناك فنانون كثر ينتظرونني. وأنا أتمنى التوفيق للجميع. أقدّم أعمالي بقناعة، ولكنني لا أعيش هوس الفن الذي يعيشه غيري، بل أحب أن أشتغل الفن بهذه الطريقة وهذه هي قناعاتي، ولو أنني لم أكن كذلك لكنت وجدتني محبطة ومبتعدة ولا أظهر في المقابلات. صوتي هو الذي يفرض نفسه، وهو وحده يمثل وجودي الفني".