تستعد قناة المسلسلات العربية، التابعة لباقة ألفا OSN، لشهر سبتمبر/ايلول بمجموعة من المسلسلات المميزة والتي حازت على إعجاب المشاهدين خلال موسمي رمضان الماضيين.

وقررت قناة المسلسلات العربية إتاحة الفرصة لمن فاتهم مشاهدة مسلسلات رمضان 2014 من خلال عرض أعمال تم عرضها في رمضان 2014 وهي مسلسل الإكسلانس الذي جمع لأول مرة أحمد عز مع أحمد رزق ويرصد قصة مالك شركة اتصالات كبرى يتعرض للعديد من الحروب الطاحنة بسبب الصراعات مع العديد من منافسيه السياسيين والاقتصاديين؛ ولمحبي الدراما السورية التاريخية سيكون هناك مسلسل بواب الريح من بطولة دريد لحام وتجري أحداثه عام 1860 والتي تعتبر إحدى الفترات الحساسة في المنطقة بما جرى فيها من أحداث وفتن في لبنان.

كما سيتمكن مشاهدو قناة المسلسلات العربية من الاستمتاع بأعمال عديدة مميزة من رمضان 2013 مثل مسلسل فرتيجو، المأخوذ عن رواية بنفس الاسم للكاتب أحمد مراد، من بطولة نضال الشافعي وهند صبري، التي حصلت على لقب أفضل ممثلة في رمضان 2013 عن دورها به، ويرصد عالم رجال الأعمال والمكائد والمؤامرات فيه من خلال فريدة المصورة التي تجد نفسها شاهدة على مذبحة بشعة.

وسيتم أيضاً عرض مسلسل تحت الأرض وهو أول بطولة مطلقة للنجم أمير كرارة، وتدور أحداثه حول عالم السلطة والمال والنفوذ، من خلال ضابط أمن دولة يتحول إلى إرهابي بأمر من جهة رسمية، حيث يقوم بعمليات إرهابية عديدة لضمان استمرار النظام في الحكم، وعن التحول الذي طرأ على مصر منذ ثورة 1952 والتغيرات السياسية والاجتماعية بمصر في تلك الفترة يتم عرض مسلسل بنت اسمها ذات الذي حقق نجاحاً ساحقاً في رمضان 2013 من بطولة نيللي كريم، باسم سمرة، انتصار وهاني عادل، وهو مأخوذ عن رواية الكاتب صنع الله إبراهيم. وتبدأ أحداث المسلسل باندلاع ثورة 1952 وهو تاريخ ميلاد البطلة، ومن خلال قصة حياتها يتم رصد الحياة في مصر وكافة التغيرات والتحولات حتى عام 2011 وقيام ثورة 25 يناير.

قناة المسلسلات العربية هي أول قناة متخصصة بعرض أحدث المسلسلات التلفزيونية المتميزة في العالم العربي، ضمن باقة قنوات ألفا التلفزيونية التي تحتوي على 8 قنوات متخصصة متاحة حصرياً على شبكة OSN.

المسسلات هي: "مسلسل الإكسلانس"، "مسلسل تحت الأرض"، "مسلسل بواب الريح"، "مسلسل فرتيجو"، "مسلسل بنت اسمها ذات".