تتعاون شركةMAD Solutionsمع معهد الثقافة العربية في مدينة ساو باولو ضمن فعاليات الدورة التاسعة من مهرجان السينما العربية في البرازيل، والذي يستمر حتى 16 أيلول المقبل.

وخلال المهرجان تقومMAD Solutionsبعرض مجموعة من الأفلام العربية التي ساهمت الشركة في توزيعها والترويج لها خلال آخر عامين:

فيلا 69: حاز على جائزة لجنة التحكيم الخاصة لفيلم من العالم العربي في مهرجان أبوظبي السينمائي، وهو فيلم روائي طويل للمخرجة المصرية أيتن أمين، ومن بطولة النجم خالد أبو النجا مع أروى جودة والفنانة الكبيرة لبلبة.

البحث عن النفط والرمال: وثائقي من إخراج وائل عمر وفيليب إل ديب، وقد فازا في نهاية 2012 بجائزة أفضل مخرج من العالم العربي في مسابقة الأفلام الوثائقية ضمن مهرجان أبوظبي السينمائي، ويقدم الفيلم شخصية مؤرخ يتتبع قصة صناعة فيلم قام والداه بتصويره ويقوم ببطولته بعض أعضاء العائلة الملكية في مصر وحاشيتها، وذلك قبل أسابيع معدودة من انقلاب 1952.

حبيبي بيستناني عند البحر: فيلم وثائقي للمخرجة الأردنية الفلسطينية ميس دروزة التي فازت عنه بـجائزة لجنة التحكيم في مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة 2014.

حُرمة: فيلم روائي قصير من بطولة وإخراج السينمائية السعودية عهد، وهو عن معاناة أرملة سعودية شابة توفيّ زوجها وهي حبلى وغارقة في الديون، وقد فاز الفيلم بجوائز عديدة من مهرجانات دولية، ويُعد أول فيلم سعودي يشارك في مهرجان برلين السينمائي الدولي.

هرج ومرج: التجربة الروائية الطويلة الأولى للمخرجة نادين خان، وفاز الفيلم بجائزة لجنة التحكيم الخاصة من مهرجان دبي السينمائي الدولي 2012 الذي استضاف العرض العالمي الأول للفيلم.

موج: وثائقي طويل للمخرج المصري أحمد نور يقدم فيه انعكاس شخصي للثورة المصرية من خلال مدينة السويس، وقد فاز الفيلم بـجائزة أفضل فيلم تسجيلي طويل في مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة 2014.

وتتضمن هذه الدورة من المهرجان 4 أقسام، وهي: بانوراما العالم العربي، السينما الفلسطينية، الأفلام المصرية المعاصرة، والمحاورات العربية اللاتينية. حيث سيتم عرض 26 فيلماً تبرز التنوع الثقافي في البلاد العربية، ويُفتتح المهرجان بالفيلم الفلسطيني عمر للمخرج هاني أبو أسعد، والذي ترشح لجائزة الأوسكار 2014 في فئة أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية.