تحدثت الممثلة تقلا شمعون عن مشاركتها في الأعمال الدرامية المحلية واهمية المشاركة في الاعمال العربية المشتركة في الوقت نفسه، وقالت:" كثيرون يقولون لي كيف تشاركين في عمل لبناني؟ وعندما أسمع هذا الكلام أضحك كثيراً. أنا ممثلة لبنانية، ولبنان هو بلدي، وعندما أعمل مع منتج لبناني في عمل لبناني صرف أفرح كثيراً".

وتابعت في مقابلة مع صحيفة "الراي" الكويتية : "الدراما اللبنانية هي بيتي وعائلتي وأهلي وأتمنى أن أشاهد دائماً أعمالاً لبنانية متطوّرة ومُنفّذة بمستوى عال. وبقدر ما أستطيع، من خلال مشاركتي في أيّ عمل لبناني، إذا كنت أشكل إضافة ونجاحاً وقيمة فنية له فلن أتأخر أبدأً، لأنها رسالتي".

وأضافت: "في المقابل، أدرك جيداً ما الذي يمكن أن تقدمه لي مشاركتي في الأعمال العربية من شهرة وانتشار ومنافسة قوية. تلقيتُ الكثير من العروض الفنية في هذه السنة من بينها مسلسلا "اتهام" و"عشرة عبيد صغار" وربما كنتُ أكثر ذكاء من غيري هذه السنة، لأنني اخترتُ هذين العملين. وأنا أسمح لنفسي بأن أقول هذا الكلام، لأنني فضّلت عدم المشاركة في عمل يأخذ مني كل وقتي ويستنفد كل قواي ووجدتُ أنه من الأفضل أن أطلّ من خلال عمل لبناني وآخر عربي. وأعتقد أن هذا الخيار كان في مكانه".