على نحوٍ أشبه بخليّة نحلٍ لا تعرف الكَلَل، كثّفت "مجموعة MBC" من جهودها الحثيثة، لتتصاعد فيها وتيرة العمل والإنجاز، ضمن الفترة القصيرة المُمتدّة على مدى أيام قليلة، فاصلة ما بين إعلان "الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم" عن فوز تحالف "مجموعة MBC" والتلفزيون السعودي بحقوق نقل مباريات كرة القدم للأندية، وصولاً إلى يوم إطلاق 4 قنوات رياضة جديدة.

أيام قليلة شكّلت تحدٍّ حقيقي من نوعٍ خاص، تمثّل في التجهيز لإطلاق شبكة قنوات رياضية، تحمل اسم MBC PRO SPORTS، متخصّصة في نقل "الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم"، وعرض المباريات الكروية على مدى المواسم المتعاقبة، من ضمن: "دوري عبد اللطيف جميل"، و"كأس خادم الحرمين"، و"كأس ولي العهد"، والتي يبلغ عددها نحو 240 مباراة في الموسم الواحد.

وفي هذا السياق، بدأ المؤشّر الزمني التنازلي (Countdown) الذي برز مؤخراً في أعلى شاشات القنوات المنتمية إلى "مجموعة MBC"، بإظهار الدقائق والثواني التي تتناقص بوتيرة سريعة، إيذاناً بقرب موعد إطلاق شبكة قنوات MBC PRO SPORTS، بالتزامن مع انطلاق مباراة كأس السوبر السعودي 2014، والمقرّرة مساء الخميس 7 آب/أغسطس، في تمام الساعة 8:40 مساءً بتوقيت السعودية.

تحت شعار "بيت جديد للكرة السعودية"، تبثّ شبكة قنوات MBC PRO SPORTS مباريات "الدوري السعودي"، بما في ذلك تلك التي تُلعَب في وقتٍ واحد، حيث يشهد الدوري السعودي، كما هو معلوم، 2 أو 3 أو حتى 4 مباريات في اليوم أو الوقت الواحد. بموازاة ذلك، سيواكب المباريات عددمن البرامج الكروية المختلفة، بأنماطها التحليلية والحوارية والنقدية والتوثيقية وغيرها، إلى جانب "سكوبات" وتغطيات خاصة قبل المباريات وخلالها وبعدها... إضافةً إلى غيرها من مُستلزمات العملية الإنتاجية المتكاملة، ما يصبّ في خانة تعزيز كرة القدم السعودية وجمهور مشجّعيها الواسع.

وبذلك تكون "مجموعة MBC" قد وضعت إمكاناتها الإنتاجية والبرامجية والفنية والتسويقية، في خدمة "الدوري السعودي"، بهدف إضافة قيمة إنتاجية عالية إلى المباريات، لتتماهى مع المتابعة الجماهيرية الواسعة التي تلقاها كرة القدم في المملكة. وعلى سبيل المثال، يبدو أول الغيث جليّاً في تمتّع ثلاث من قنوات شبكة MBC PRO SPORTS الأربعة الجديدة، بخاصيةٍ فنية مزدوجة، إذ تجمع ما بين صورة البث فائق الدقة "HD" وصورة البث الاعتيادي "SD". وبموازاة المحتوى المتميّز الذي يعتمد على البث المباشر والتغطيات الخاصة والبرامج العائدة إلى المباريات الكروية السعودية، ستوفّر شبكة قنوات MBC PRO SPORTS أيضاً مروحة واسعة من المحتوى الكروي المتعلق بأبرز منافسات كرة القدم، الإقليمية والدولية.