إستمراراً لعروضها الحصرية، تعرض قناة الصفوة ضمن باقة قنوات ألفا على شاشتها مسلسلين حصريين من إبداع الدراما السورية وهما أولاد القيمرية 2 وخان الحرير 2 حيث سيبدأ عرض المسلسلين في نهاية الشهر الحالي، ويستمر عرضهما خلال شهر أغسطس.

ومن المقرر عرض مسلسل أولاد القيمرية 2 الساعة 11:00 صباحاً على أن يتم إعادته الساعة 21:00 مساءً و5:00 صباح اليوم التالي، ويستكمل الجزء الثاني رصد تطور الأحداث في حارة القيمرية السورية خلال فترة الحكم العثماني والفساد والظلم الذي يقع على أهالي الحارة، حيث يحاول عبد الله أفندي محاربته لكن يتم قتله أمام منزله في الوقت الذي يكون أحد الموظفين الكبار قد أطلق إشاعة للنيل من سمعته وسمعة زوجته، مما يضطرها للهرب بطفلها حتى لا يقتلها شقيقاها، ويقوم ببطولة المسلسل مجموعة من نجوم الدراما السورية عباس النوري، أمل عرفة، رفيق سبيعي وناجي جبر، والمسلسل من إخراج سيف الدين سبيعي.

وقد ذكر مخرج العمل أن المسلسل يعد دراما فولكلورية تاريخية، موضحاً أن ما يميز أولاد القيمرية عن باقي المسلسلات السورية هو أنه دراما تعكس فترة زمنية ومكانية حيث يوجد بالفعل حارة بهذا الاسم فعلاً، كما أنه يدور في إطار تاريخي محدد وهو من عام 1890 وحتى 1914، ويتحدث عن ظروف الناس وعلاقتهم مع الدولة ومشكلات الموظفين، مضيفاً أنه تم الاعتماد على الكتب التاريخية لضمان دقة العمل.

كما سيُعرض حصرياً على القناة الجزء الثاني من مسلسل خان الحرير 2 الذي تدور أحداثه بعد إتمام الوحدة بين مصر وسوريا وشعور الناس في السوق أن المعركة قد حُسمت نهائياً لصالح البعض دون البعض الآخر، بينما شعر الآخرون بأن الأصابع تمتد إليهم متهمة إياهم فيقررون الصمت والانزواء منتظرين تغير الأمور ومهتمين بأمورهم الخاصة، مثل مراد، نعيم ومقيم الذين تم اتهامهم بمعاداة الوحدة رغم إن أي منهم لم يبح بأية كلمة توحي بذلك. كان الخوف من تهمة معاداة الوحدة عظيماً لدى الثلاثة، فقد كانوا في معركة مع السيد كمال وهذا الأخير لا يتوانى عن استخدام كل الوسائل لينتصر في حروبه الشخصية والتجارية، ويقوم ببطولة المسلسل مي سكاف ومحمد ناصيف وإخراج هيثم حقي.

قناة الصفوة هي إحدى قنوات باقة قنوات ألفا OSN التلفزيونية، وتحرص على عرض مجموعة مميزة من البرامج، الوثائقيات والمسلسلات للمشاهدين في العالم العربي في شتى أنحاء العالم.

مواعيد عرض المسلسلات وإعاداتها على قناة الصفوة (بتوقيت غرينتش)

مسلسل أولاد القيمرية 2

21 حلقة تُذاع يومياً

بدءاً من الاثنين 28 يوليو حتى الأحد 17 أغسطس.

تُعرض الحلقات الساعة 11:00 صباحاً، وتعاد 21:00 مساءً، 5:00 صباحاً

مسلسل خان الحرير 2

25 حلقة تُذاع يومياً

بدءاً من الخميس 31 يوليو حتى الأحد 24 أغسطس

تُعرض الحلقات الساعة 10:00 صباحاً، وتعاد 15:00 مساءً، 7:00 صباحاً