ليل الاثنين 21 تموز 2014، انها ليلة غير كل الليالي، هو حلم ، هو سحر ، هو جمال ممزوج بالموسيقى الراقية والطبيعة الخلابة ، هي بلدة غبالة الكسروانية تستضيف اوركسترا قوى الامن الداخلي العظيمة التي ابهرت جمهوراً كبيراً مثقفاً يعشق الوطن والرحابنة ،والراحلين وديع وزكي ويصلي للوطن والشهداء .


ما قدمته الاوركسترا في امسيتها كان مميزاً ، برنامجاً منوعاً، اغاني لبنانية تراثية عريقة بتوزيع اوركسترالي ضخم مع صوتين ذهبيين قلّ نظيرهما بأيامنا هذه، كارول عون وشادي عيدموني ولاحقاً انضم العنصر الذهبي الثالث وهي ماريا عازار .

بقيادة المقدم زياد مراد ادّت الاوركسترا والاساتذة اغاني لكبار المؤلفين اللبنانيين بأتقان واحتراف ومستوى لا يقال عنه الا عالمي .

فشكراً لمدير عام قوى الامن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص لدعمه هذه الاوركسترا العريقة، وشكراً للمقدم زياد مراد الذي رفعها الى مكان آخر حيث اصبحت هي الواجهة الحضارية للمؤسسة والوطن .

شكراً للاساتذة كارول وشادي وماريا لإلتزامهم الفن العريق والاصيل والنادر .

شكراً لمار نهرا، الذي وبعيده، جمعنا في غبالة مع هذه المجموعة من المثقفين، شكراً لمن كانوا صلة الوصل مع مديرية قوى الامن وخاصة آل حصري لإستضافتهم الاوركسترا .

واخيراً شكراً لعناصر موسيقى قوى الامن الذين اتوا من اماكن بعيدة والبعض منهم صائم في هذا الشهر الفضيل ، ليبثّوا الفرح والسلام والطمأنينة والجمال في نفوسنا، في زمن اصبحنا بحاجة ماسة لهم .