أطلت النجمة الفرنسيّة وملحّنة الأغاني "زاز" في حفل لا ينسى ضمن مهرجانات جونية الدولية للعام 2014، فأشعلت أجواء المسرح بأسلوبها الغريب والجريء وجعلت الحماسة في نفوس معجبيها.


وكانت أدّت المغنية الموهوبة باقةً من أشهر أغانيها، بما فيها "On ira" و "Je veux". كما ترافقت الموسيقى الحيّة بعرضٍ رائع من المؤثّرات البصريّة أتاحت للحضور الاستمتاع بتجربة مميّزة ستبقى بالتأكيد مطبوعة في ذاكرتهم.


وتميز الحفل الذي أقيم في مجمّع فؤاد شهاب بتوافد عشّاق الموسيقى الفرنسيّة من مختلف المناطق اللبنانية للاستماع إلى مزيج متنوّع من موسيقى الجاز، وتنويعة من الأغاني الفرنسيّة، وموسيقى السول والموسيقى الصوتيّة التي اشتهرت بها "زاز"، ضمن إطار جولةٍ عالمية انطلقت بها النجمة في شهر آذار الماضي. هذا وتمهّد حفلة "زاز" لحفلةٍ موسيقيّة تالية ستحييها فرقة الروك أند روك الحاصدة للجوائز، "إيماجن دراغونز" في 7 تمّوز.

بدأت "زاز" تدرس الموسيقى وهي في الخامسة من العمر. وانطلقت في مسيرتها الفنّية في العام 2001 كعضو في فرقة موسيقى البلوز"Fifty Fingers". غنّت في فرق موسيقيّة وعملت كمغنيّة مساندة لنجوم مثل "ماييسو" وآرت منغو". في 10 أيّار 2010، أصدرت أوّل ألبوم لها حمل عنوان "زاز" ونال جائزتَي بلاتينوم. تضمّن الألبوم الأغنية العالمية المشهورة "Je veux". هذا العام، انطلقت النجمة في جولتها العالمية الثانية، التي ستجري خلالها حفلات موسيقيّة في كلّ من إسبانيا، ألمانيا وسويسرا.
وتولّت جمعيّة أصدقاء المدينة PHELLIPOLIS وقد أسسها نعمة افرام، تنظيم الحفل بالتعاون مع بلدية جونية والشركة المنفّذة ICE.

جمعيّة أصدقاء المدينة PHELLIPOLIS ، جمعيّة لا تبغي الربح تساهم في تحقيق التنمية المستدامة للمدن اللبنانيّة. تتمثّل رسالة الجمعيّة بمساعدة البلديّات على توفير حياة أفضل للأهالي والمواطنين. كما تركّز في عملها على تطوير الإنسان، وإطلاق مشاريع اجتماعيّة، واقتصاديّة وبيئيّة وسياحيّة، بهدف تحديث وتحسين البنية الإجماليّة للمدينة.


من أجل إنجاح مهمّتها، تسعى الجمعيّة إلى تنظيم حلقات دراسيّة ومحاضرات ودراسات فنّية تتّصل بمختلف المجالات والمسائل. وتشمل أهدافها الأساسيّة تفعيل دور الشباب، تنظيم المهرجانات، تعزيز السياحة، وتفعيل رخاء الأفراد والمجتمع.