أعلنت الفنانة شيراز أنها تجهز حاليا ألبومها الأول الذي يضم عشر أغنيات تتعاون فيها مع الكثير من كبار الشعراء والملحنين منهم أحمد إبراهيم ومحمد الرفاعي وجان صليبا وناصر الأسعد وغيرهم في مجال التأليف والتلحين والتوزيع والأغنيات بعضها باللهجة اللبنانية والأخرى باللهجة المصرية.

أما عن الجهة المنتجة، فقالت شيراز في مقابلة مع صحيفة "السياسة" الكويتية :"عرضت الكثير من شركات الإنتاج الفنية التعاون معي لكنني وحتى الآن أشعر براحة نفسية عندما أنتج أعمالي بنفسي، لأن شركات الإنتاج الكبرى ونتيجة القرصنة التي تتعرض لها بدأت تُحجم عن إنتاج الألبومات والأغنيات "السنغل"، وبعضها قصر نشاطه على التوزيع والدعاية للألبومات والكليبات فقط، لذا فضلت في الوقت الحالي الإنتاج لنفسي".

وعن التمثيل ، ردّت شيراز :"للأسف لا مشاركات في الدراما. لقد عرض علي دور البطولة في مسلسل "تماسيح النيل" بطولة مجموعة من ممثلي مصر، سورية، ولبنان، لكنني اعتذرت بسبب تركيزي في التجهيز للألبوم . أتمنى أن أشارك قريبا في عمل سينمائي أو درامي بشرط ألا يسحب من رصيدي الغنائي، لأن المطرب لا يجب أن يتواجد في مجال التمثيل لمجرد التواجد وإلا أضر به أكثر مما يفيده".