في تغطية خاصة لموقع النشرة حلت رئيسة تحرير موقع النشرة فن الإعلامية هلا المر ولاعب كرة السلة المعتزل إيلي مشنتف والممثل نيكولا مزهر والفنان عبد الجليل والسيدة مهانا يحفوفي ضيوفاً على حلقة جديدة من برنامج z ladies على قناة الجديد من تقديم نادين الاسعد وألفت منذر وزينة زيادة وأرزة شدياق.

في بداية الحلقة كان عرض لأوضاع لعبة كرة السلة في لبنان مع اللاعب المعتزل إيلي مشنتف الذي اشار الى ان سبب ابتعاده يعود الى "بعدت لمصلحة النادي، وصار في كتير مشاكل وقررت ابعد وبركي اذا بكون ع جنب بتكون الاشيا احسن"، مشددا على ان رئيس النادي الراحل انطوان شويري كان يريد ابعاد السياسة عن النادي.

ونفى مشنتف ان يكون منتسباً لأي حزب في لبنان "يمكن عقلي مع القوات، والسيد وديع العبسي وقف الى جانبي في نادي الحكمة"، وأكد انه طُعن بظهره.

من ثم دخل الفنان عبد الجليل الى الاستديو وقدم اغنية "بخاطرك"، وقال ان الناس لم تنسه "اما طلعت من المجال الفني واعتزلت لأنو الوضع اللي انا فيه وقتها كان متدهور".

وعن الفرق من 17 سنة اي بداية غنائه واليوم قال "اللحن والكلمات وما نشاهده على الشاشة"، وأشار الى انه مظلوم من ناحية الصحافة ويجب ان يهتموا به.

وعن من ينافسه اليوم وهو بعمره اشار الى انه لا ينافس احداً ولا أحد ينافسه "اللي بلشوا معي وصلوا، انا بلشت بل 1995، وكان معي رامي عياش ونانسي عجرم"، وعن طلبه للعفو عن الفنان المعتزل فضل شاكر قال "فضل انغبن وذهب الى مكان لا اراديا، وكل انسان بيغلط وانا مع انو يصلح غلطتو".

بدوره الممثل نيكولا مزهر أكد ان بدايته المميزة في التمثيل سببها العناية الآلهية "انا مؤمن بالله، ومن اول سنة جامعة بلشت مثّل".

وعن دوره "مهدي" في مسلسل "ولاد البلد" اشار الى ان العمل اثر على الجمهور اللبناني كونه يحكي الإنقسام الطائفي، مشيرا الى انه سيجسد دور شقيق الفنانة ميريام فارس في مسلسل "إتهام".

وعن رفضه المشاركة في مسلسل "باب الحارة"، اشار الى ان البدل المادي لم يكن كبيراً والوضع في سوريا ليس على ما يرام، وعن وصوله الى البطولة المطلقة قال انها ستأتي عندما يشعر بثقة انه بطل العمل بحسب السيناريو.

رئيسة تحرير موقع النشرة فن الإعلامية هلا المر اشارت الى انها كانت تتمنى ان تكون ضيفة في البرنامج رغم انها منسقة الضيوف فيه "المقدمات مثل حبوب الفواكه وانا احب الفواكه".

ورداً على سؤال ارزة كم تضع علامة على الصحافة الفنية اشارت الى انها لا يمكن ان تجمع كل الإعلاميين الفنيين يوجد مستوى متدنٍ ويوجد مستوى عال جداً "في من كل المستويات ميشان هيك ما فيي اشمل، وطالما في مستوى عالي ما بينخاف على الإعلام الفني بغربل حالو".

واشارت الى ان الإعلاميين غير المثقفين هم من يدنون مستوى الإعلام "واحد بينتقد الموسيقى وما دراس موسيقى، وفي صحافيين متدنيين بيجوا فنانين بيدفعولن مصاري كرمال يحكوا عنهم".

وشددت المر على ان رأس المال الصحافي كي يستمر هو "الصدق"، كما قالت ان اسمها ايضا رأس مالها "انا بحاجة للفنان وهو بحاجة لي، وانا لا اشتم فناناً اذا اعتذر عن الظهور معي بسبب مرضه، وانتقده اذا كذب علي وقال انه مريض، والدني ذوق، وانا بعرف كيف بدي انتقد وايمتى بدي انتقد".

وعن موقع النشرة فن اشارت الى ان هناك صعوبة في ايجاد الـ Scoop لكن قبل عرض الـScoop "نتأكد منه قبل نشره" واستذكرت خبر وفاة العملاق الدكتور وديع الصافي، حيث حصلت على الخبر قبل ان تحصل عليه عائلة الصافي فاتصلت بهم وقالوا انهم لا يعلمون انه توفي.

وعن ظاهرة ميريام كلينك وجو رعد قالت "كنت قاسية مع ميريام انا مش ضد اللي عم تغنيه، وانا ضد انها تسمي "حمارة" فيروز ونحن منعرف انها سمتها هيك لننتقدها، وهلق بلشت تمشي صح بلشت تفكر بالفن وتاخد من الياس الرحباني الحان، ووقت تغلط بنتقدها"، اما جو رعد فلا أعلم ان كان سينجح بالفن كما في تزيين الشعر "بس مهضوم وعندو فرقة من 30 شخص".

اما عن اعطاء الملحن الياس الرحباني اغنية لميريام لكينك قالت المر "المهم تطلع الأغنية من عندو من الاستديو منيحة، واوقات الواحد بنجّم على شكلو وهي شكلها حلو".

وعن الفنانة أحلام قالت المر :"احلام مزحها كبير وبتساوي بالحجم 15 هيفا نجمعهما مع بعض، سبّت فيروز والشيعة ومش مفروض الدولة تفوتها على لبنان، وسبّت راغب علامة واتهمتو بالكفر وما عندها ثقافة مسرحية وانتقدت اغنية "هالسيارة مش عم تمشي".

وردا على سؤال هل تدفع أحلام المال كي لا ينتقدها بعض الإعلاميين اللبنانيين قالت المر "هي بخيلة ما بتدفع مصاري للإعلام".

اما عن غياب الفنان اللبناني عن المهرجانات اللبنانية فاشارت المر الى ان وزير السياحة السابق فادي عبود فرض على كل المهرجانات ان تستقبل فناناً لبنانياً ، واليوم بالمهرجات يوجد لبنانيون "ويا عيب الشوم هبة قواس اللي تكرمت بكل العالم مش مشاركة بالمهرجانات، وكمان ملحم بركات".

كما شددت على "هضامة" الفنان معين شريف واعدة بأن يحل ضيفا على البرنامج في موسمه الجديد، وعن كلام الممثلة اثار الحكيم ومهاجمتها للممثلات اللبنانيات قالت "مصر رب العري، وعيب على الصحافة اللبنانية ما دافعت عن هيفا وهبي وعن الفنانات اللبنانيات، ونحن ردينا على اثار الحكيم بموقع النشرة فن من خلال مراسلنا بمصر".

سريعا انتقل النقاش الى ما حصل في مباراة "الرياضي والحكمة" فقالت المر انه من المعيب اننا لا نملك روحاً رياضية ونحن ننتمي طائفياً وحزبياً للفرق الرياضية.

وعن النشاطات الإنسانية التي يقوم بها الفنان راغب علامة قالت المر انه فنان وإنسان وطوال حياته كان يساعد المحتاج وهو ذكي جداً بخطواته الفنية ولا يفكر بأن يعمَل انسانياً كي يحصل على الشهرة "وهو بلا جميلتنا مشهور ومش بحاجة لجماهيرية".