يتجه النجم الأميركي جاستن تيمبرليك إلى القضاء مجددًا، على خلفية توقيفه في يونيو/حزيران 2024 بتهمة القيادة تحت تأثير الكحول.
وكان أُلقي القبض على تيمبرليك بعد سهرة قضاها في منطقة Sag Harbor بولاية نيويورك، بتهمة القيادة وهو في حالة سُكر (DWI). وفي حينه، أوضح محاميه إد بورك جونيور أن التهمة الرئيسية جاءت بسبب رفضه إجراء اختبار قياس نسبة الكحول في الدم، إضافة إلى مخالفتي تجاوز إشارة التوقف وعدم الالتزام بالمسار الصحيح أثناء القيادة.
وبعد ثلاثة أشهر، مثل تيمبرليك أمام المحكمة وأقرّ بارتكاب مخالفة قيادة تحت تأثير مُضعِف (DWAI)، وهي مخالفة مرورية لا تُصنّف كجريمة جنائية مقارنة بالتهمة الأصلية. وبناءً عليه، قضت المحكمة بتغريمه 500 دولار، وإلزامه بأداء 25 ساعة من الخدمة المجتمعية لصالح إحدى المؤسسات غير الربحية، إلى جانب الظهور في إعلان توعوي حول مخاطر القيادة تحت تأثير الكحول.
وفي تطور جديد، تقدم تيمبرليك بدعوى قضائية لضمان عدم نشر فيديو توقيفه للرأي العام. وقد رُفعت الدعوى يوم الاثنين (2 مارس) أمام المحكمة العليا في مقاطعة سوفولك، إذ اعتبر فريقه القانوني أن نشر فيديو التوقيف أو تسجيلات كاميرات الشرطة المثبتة على أجساد العناصر يشكّل "انتهاكًا غير مبرر للخصوصية الشخصية".
وكان مكتب المدعي العام في مقاطعة سوفولك قد صرّح سابقًا لموقع TMZ في عام 2024 أن الفيديو تم ختمه قضائيًا ولن يتم نشره.



























