أعرب الملك تشارلز الثالث عن قلقه البالغ إزاء الأنباء المتعلقة باعتقال شقيقه أندرو، على خلفية الاشتباه في ارتكابه مخالفات خلال فترة توليه منصبًا عامًا.
وقال الملك البريطاني في بيان مقتضب إنه تلقى التطورات الأخيرة "ببالغ القلق"، مشددًا على أن "القانون يجب أن يأخذ مجراه"، ومؤكدًا في الوقت ذاته أهمية الالتزام بـ"الإجراءات الكاملة والعادلة" في التعامل مع هذه القضية.
وجاء في بيانه: "تلقيت ببالغ القلق الأنباء المتعلقة بالأمير أندرو والاشتباه في ارتكابه سوء سلوك في منصب عام... سيتم اتباع الإجراءات الكاملة والعادلة للتحقيق في شبهات سوء سلوك أندرو أثناء توليه منصبه".
ويأتي هذا التصريح بعد تقارير أفادت بإلقاء القبض على أندرو للاشتباه في ارتكابه مخالفات تتعلق بمهامه الرسمية السابقة.
وكان أندرو قد خضع لمراقبة متجددة عقب نشر ما عُرف بملفات إبستين في الولايات المتحدة، والتي تضمنت مزاعم بشأن علاقاته السابقة برجل الأعمال الراحل جيفري إبستين.
ولم تصدر بعد تفاصيل رسمية كاملة بشأن طبيعة الاتهامات الحالية، فيما يُنتظر أن تكشف السلطات المختصة مزيدًا من المعلومات مع تقدم التحقيقات.

























