هيمن النجم العالمي باد باني على أجواء حفل جوائز الغرامي الأسبوع الماضي، ليس فقط بسبب فوزه التاريخي بجائزة أفضل ألبوم، بل أيضًا بسبب جدل واسع رافق ظهوره على المسرح، بعدما زعم البعض أنه كان يرتدي سترة واقية من الرصاص نتيجة "تهديدات" تلقاها مؤخرًا.

وخلال تسلمه الجائزة عن ألبومه البارز Debí Tirar Más Fotos، ألقى باد باني كلمة مؤثرة قال فيها: "أود أن أُهدي هذه الجائزة لكل الأشخاص الذين اضطروا إلى مغادرة وطنهم وبلدانهم من أجل ملاحقة أحلامهم. وإلى كل من فقد شخصًا عزيزًا، ومع ذلك اضطر إلى الاستمرار والمضي قدمًا بقوة كبيرة، هذه الجائزة لكم. شكرًا على كل هذا الحب، أحبكم جميعًا. وإلى كل اللاتينيين في أنحاء العالم، وكل الفنانين الذين سبقونا وكانوا يستحقون الوقوف على هذا المسرح لتسلم هذه الجائزة، شكرًا جزيلًا".

وخلال إلقائه الكلمة، لاحظ عدد من المتابعين التصميم اللافت لسترة البدلة التي ارتداها، خصوصًا الكتفين العريضتين والبنيتين اللتين جعلتا قوامه يبدو على شكل هرم مقلوب مع خصر نحيل بشكل ملحوظ، ما دفع البعض إلى التكهن بأنه يرتدي سترة مضادة للرصاص تحت ملابسه.

وتداول مستخدمون على مواقع التواصل تعليقات أثارت الجدل، إذ كتب أحدهم: "هذا الأمر أحزنني… الطريقة التي اضطر بها باد باني إلى ارتداء سترة واقية من الرصاص والجلوس بمفرده في الغرامي. مواطن أميركي بالمناسبة! اللهم احفظه في السوبر بول."

فيما قال آخر: "هل يمكن لأحد أن يخبرني لماذا اكتشفت للتو أن باد باني ارتدى سترة مضادة للرصاص في الغرامي بسبب تلقيه الكثير من التهديدات بالقتل منذ الإعلان عن مشاركته في السوبر بول؟ أكره الناس".

وبحسب ما تم تداوله، فإن هذا القرار جاء عقب تصاعد التهديدات التي تلقاها بعد الإعلان عن اختياره لتقديم عرض استراحة السوبر بول المقبل، وهو ما قيل إنه يفسّر أيضًا ردّة فعله المفاجئة عندما لمسته ليدي غاغا خلال الحفل.