قامت النجمة العالمية أنجلينا جولي بزيارة إلى الجانب المصري من معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة، حيث التقت بعدد من أعضاء الهلال الأحمر المصري وسائقي الشاحنات المكلفين بنقل المساعدات الإنسانية.
وأفاد التلفزيون المصري أن جولي، الممثلة والمبعوثة الخاصة السابقة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، جاءت للاطلاع عن قرب على أوضاع الجرحى الفلسطينيين الذين جرى نقلهم إلى مصر، وكذلك متابعة جهود إدخال المساعدات إلى القطاع المحاصر والمتضرر.
ووفقًا لوسائل إعلام مصرية، استهلت جولي زيارتها بتفقد المستودعات الرئيسية للهلال الأحمر المصري، حيث تعرفت على آليات إعداد وتجهيز قوافل الإغاثة قبل إرسالها.
وأعربت جولي عن تقديرها الكبير لجهود المتطوعين المصريين، واصفة إياهم بـ"الأبطال" الذين يعملون في ظروف صعبة لضمان وصول المساعدات الأساسية إلى العائلات الفلسطينية.
وخلال وجودها أمام المعبر، شددت جولي على ضرورة التحرك الدولي السريع، مؤكدة أهمية إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة في أسرع وقت للتخفيف من معاناة المدنيين، وقالت: "أنا هنا للاستماع والتعلّم من صمود هؤلاء".
كما أوضحت أن زيارتها لا تهدف إلى إلقاء كلمات خطابية، بل إلى التأكيد على الحقوق الإنسانية الأساسية للشعب الفلسطيني، بما في ذلك الحق في الغذاء والدواء والأمن.



























