أصدرت منظمة ملكة جمال الكون بياناً جديداً حول الحالة الصحية لملكة جمال جامايكا، الدكتورة غابرييل هنري، بعدما تعرضت لإصابة خطيرة إثر سقوطها عن خشبة المسرح خلال جولة فساتين السهرة في التصفيات التمهيدية بتاريخ 19 تشرين الثاني/نوفمبر.

وجاء في بيان رسمي نشرته المنظمة بالنيابة عنها وعن أسرة هنري، أن الهدف هو توضيح ملابسات الحادث وتقديم أحدث المعلومات المتعلقة بوضعها الصحي، بعدما أُعلن في وقت سابق أنها نُقلت إلى العناية المركزة وبقيت فيها عدة أيام عقب الحادث.

وذكر البيان الجديد الصادر يوم الاثنين 8 كانون الاول/ديسمبر:

"تعرضت الدكتورة هنري لسقوط حاد من فتحة على خشبة المسرح أثناء أدائها في التصفيات التمهيدية، ما أدى إلى نزيف داخل الجمجمة وفقدان الوعي، إضافة إلى كسر وجروح في الوجه وإصابات بالغة أخرى".

وأشار البيان إلى أنها أُدخلت فورًا إلى وحدة العناية المركزة في بانكوك، وبقيت في حالة حرجة تحت مراقبة عصبية مستمرة، ولا تزال بحاجة إلى إشراف طبي متخصص على مدار الساعة.

ومن المتوقع أن تعود هنري إلى جامايكا "خلال الأيام المقبلة"، وفق البيان، حيث ستسافر برفقة فريق طبي متكامل وسيُجرى نقلها مباشرة إلى المستشفى لمتابعة علاجها واستكمال فترة التعافي.

وأكدت المنظمة أنها تكفلت بجميع نفقات المستشفى والعلاج وإعادة التأهيل خلال وجود هنري في تايلاند، كما تحملت تكاليف إقامة والدتها وشقيقتها طوال فترة ملازمتهما لها. كما أوضحت أنها ستتولى تمويل رحلة الإجلاء الطبي إلى جامايكا، بالإضافة إلى تغطية جميع النفقات الطبية المستقبلية المرتبطة بالحادث.

وجاء في ختام البيان: "منذ لحظة وقوع الحادث، وقفت منظمة ملكة جمال الكون إلى جانب غابرييل وعائلتها كما لو كانت فردًا من عائلتها، وتحمّلت كامل المسؤولية من دون تردد. وتعرب أسرة هنري عن امتنانها العميق للمنظمة لما أبدته من تعاطف ودعم وحضور دائم، تجاوز حدود الواجب المهني ليعكس رعاية حقيقية للأسرة".