خرجت النجمة العالمية نيكول كيدمان عن صمتها، بعد إعلانها طلب الطلاق من المغني الأسترالي كيث أوربان وإنهاء زواج استمر 19 عامًا، كاشفة جانبًا إنسانيًا من حياتها، إذ تحدثت عن الألم، والنضج، والدروس التي لا تأتي إلا عبر التجربة.
وفي حوار صريح مع مجلة Harper’s Bazaar، تحدّثت كيدمان عن التحولات العاطفية والنفسية التي مرت بها، قائلة:
"أجمل ما يمنحه لك العمر هو الخبرة… تمر بلحظات تتذكر فيها أنك واجهت ما هو أسوأ، وتعلمت كيف تبقى واقفًا".
وأضافت: "لقد رأيت الكثير، وخضت الكثير، ونجوت من الكثير، وأشعر أن الوقت حان لأن أنقل بعضًا من تلك المعرفة والحكمة وكل ما اكتسبته من الحياة".
وتابعت أنها لم تعد تخاف من المشاعر القاسية، بل صارت تراها جزءًا من النمو، قائلة: "عليك أن تعيش الألم، لا تهرب منه. سيبدو كل شيء محطمًا أحيانًا، لكن إذا تقدمت ببطء، بلطف، ستمر العاصفة".
ورغم صراحتها، شددت نيكول على أنها لا تسعى لإعطاء النصائح، بل فقط لمشاركة تجاربها: "أشارك فقط ما مررت به… خذ منه ما قد يفيدك، لأننا في النهاية لا نسمع النصائح، بل نعيش ونكتشف بطريقتنا".
لكن القوة الحقيقية، كما قالت، جاءت من الأمومة، ففي خضم كل ما تمر به، وجدت نيكول ملاذها في دورها كأم، مشيرة إلى أن أطفالها هم الدافع الأساسي للاستمرار: "وجودي في حياة أولادي يمنحني هدفًا، وعدتهم بأنني سأكون دائمًا موجودة… وأن هناك مكانًا آمنًا لهم مهما حدث".
وتحرص كيدمان على تربية ابنتيها "صنداي روز" (17 عامًا) و"فيث مارغريت" (14 عامًا) من أوربان، إضافة إلى رعايتها لطفليها بالتبني "بيلا" (32 عامًا) و"كونور" (30 عامًا) من زواجها السابق بالنجم توم كروز.