فتحت النجمة العالمية فيكتوريا بيكهام قلبها للحديث عن اضطراب الأكل الذي عانت منه، كاشفة كيف أثّر ذلك على حياتها خلف الكواليس.


في السلسلة الوثائقية الجديدة بعنوان "فيكتوريا بيكهام"، تكشف نجمة البوب السابقة ومصممة الأزياء الحالية، البالغة من العمر 51 عامًا، للمرة الأولى عن تجربتها الشخصية مع هذا الاضطراب.
تقول فيكتوريا: "تم وزني على التلفزيون الوطني عندما كان بروكلين يبلغ 6 أشهر فقط"، ثم تطرقت إلى التعليقات التي طالت شكلها بعد ولادة ابنها البكر عام 1999.
وتضيف: "قالوا لي: ’اصعدي على الميزان‘... ’هل فقدتِ الوزن؟‘ كنا نضحك على الأمر ونمزح في البرامج التلفزيونية، لكنني كنت صغيرة جدًا، وكان ذلك مؤلمًا".
وتتابع:"بدأت أشك في نفسي ولم أحب ما أنا عليه، لأنني سمحت لذلك بأن يؤثر فيّ. لم أكن أعلم ما الذي أراه حين أنظر إلى المرآة. تفقد الإحساس بالواقع تمامًا. لقد وُصفت بكل شيء، من ’بوش البدينة‘ إلى ’بوش النحيفة‘".
وكانت فيكتوريا قد تطرّقت إلى هذا الموضوع في كتابها "تعلم الطيران" الصادر عام 2001، لكنها اليوم تتحدث بعمق أكبر، معترفة بأنها أصبحت "ماهرة جدًا في الكذب"، ولم تكن "صادقة أبدًا" مع والديها بشأن ما كانت تمرّ به. وفي خضم كل ذلك، شعرت بأنها تتحكم في النقد الإعلامي بشكل "غير صحي إطلاقًا.عندما يُقال لك باستمرار إنك لست جيدًا بما فيه الكفاية، فإن ذلك ينعكس عليك. وأعتقد أن هذا الشعور رافقني طوال حياتي".
في إحدى اللقطات من السلسلة، يتحدث زوجها النجم ديفيد بيكهام عن المعايير القاسية التي كانت تُفرض على النساء في أوائل الألفية الثالثة، قائلاً:
"كان من المقبول وقتها أن يُنتقد وزن المرأة، أو ما ترتديه، أو ما تفعله. الكثير من الأشياء التي كانت تحدث في التلفزيون حينها لا يمكن أن تحدث اليوم".
ويضيف متحدثًا عن زوجته: "الفيكتوريا التي أعرفها، كانت تجلس في البيت بملابس الرياضة، تبتسم وتضحك وتشرب كأسًا من النبيذ. لكن تلك الشخصية بدأت تختفي بسبب النقد المستمر الذي كانت تتعرض له."
وفي عام 2021، تحدثت فيكتوريا بيكهام عن نظامها الغذائي خلال ظهورها في "Ruthie's Table 4"، حيث قالت إنها تميل إلى تناول الطعام نفسه يوميًا، موضحة: "أحب الخبز المحمص المصنوع من الحبوب الكاملة، مع القليل من الملح. لا أتناول الزبدة أو الصلصات".
وفي تصريحات سابقة لزوجها ديفيد، كشف أنه لطالما كان النظام الغذائي الصارم لفيكتوريا موضوعًا داخل العائلة، قائلاً مازحًا: "منذ أن تعرفت عليها، لم تأكل شيئًا سوى السمك المشوي والخضار على البخار."
ورغم صرامة نظامها الغذائي، فإن فيكتوريا قالت إنها لا تتبع أي حمية غذائية محددة لأسباب تجميلية، بل إنها تسعى فقط إلى الشعور بالصحة والراحة، مضيفة: "أؤمن بالتوازن. لا أمانع تناول كأس من النبيذ أو قطعة من الشوكولاتة. لكنني أيضًا أحب أن أعتني بجسدي".