قدّم النجم العالمي جورج كلوني، اعتذاره عن عدم حضور المؤتمر الصحفي الخاص بفيلمه الجديد "Jay Kelly" ضمن فعاليات الدورة الـ82 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، وذلك بسبب إصابته بوعكة صحية.
ووفق ما ذكره موقع فاريتي، فإن كلوني الذي وصل إلى إيطاليا مطلع الأسبوع، اضطر إلى تقليص التزاماته، بعد أن شُخّص بإصابته بالتهاب في الجيوب الأنفية، إذ أوصى الأطباء بضرورة حصوله على الراحة وتخفيف نشاطاته. وقد أكد ممثلوه أن غيابه يأتي التزاماً بالنصائح الطبية.
في المقابل، حضر المؤتمر الصحفي أبطال العمل، وفي مقدمتهم آدم ساندلر، لورا ديرن، بيلي كرودوب وإميلي مورتيمر، بينما لم يُستبعد أن يظهر كلوني مساء اليوم على السجادة الحمراء، في العرض العالمي الأول للفيلم. من جانبه، علّق المخرج نوح باومباخ مازحاً في بداية المؤتمر: "حتى نجوم السينما يمرضون".
يجسد كلوني في "Jay Kelly" شخصية نجم سينمائي مُسنّ، يواجه أزمة شخصية ومهنية عميقة، فيقرر خوض رحلة عبر أوروبا، مستخدماً الطائرات والقطارات والسيارات، برفقة مدير أعماله السابق (الذي يلعب دوره ساندلر). وخلال الرحلة يسترجع الثنائي محطات حياتهما، ويتأملان القرارات والعلاقات التي شكّلت مسيرتهما وإرثهما.
الفيلم من تأليف نوح باومباخ، وإميلي مورتيمر في أول تجربة لها بمجال الكتابة السينمائية، ويشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان إلى جانب فيلمين آخرين من إنتاج نتفليكس، هما "بيت الديناميت" للمخرجة كاثرين بيغلو و"فرانكشتاين" للمخرج غييرمو ديل تورو.