أفادت التقارير أن مغني الراب الراحل توباك شاكور، كان مرشحًا لأداء دور سيد الجيداي "ميس ويندو" في فيلم "Star Wars: Episode I The Phantom Menace" قبل وفاته.
ووفقًا لريك كليفورد، مهندس في شركة "Death Row Records"، فقد أخبره شاكور أنه التقى بالمخرج جورج لوكاس من أجل قراءة النص.
ورغم أن الدور ذهب في النهاية إلى الممثل صامويل إل جاكسون، فإن المفارقة أن شاكور وجاكسون سبق أن عملا معًا على الشاشة في فيلم "جوس" عام 1992.
وقد أثار هذا الكشف تكهنات بين المعجبين حول الشكل الذي كان سيبدو عليه الفيلم بوجود شاكور ضمن طاقم التمثيل، مضيفًا بذلك بُعدًا جديدًا إلى إرثه الفني الأسطوري.