كشف النجم العالمي هاريسون فورد عن سبب استمراره في التمثيل رغم بلوغه 82 عامًا، في مقابلة جديدة مع Vanity Fair، سُئل فورد عما يحصل عليه من التمثيل الذي أبقاه بعيدًا عن التقاعد، وأجاب فورد : "أحصل من التمثيل على اتصال بشري أساسي، أحصل على فرصة للتعامل مع أشخاص يتمتعون بمهارة وخبرة كبيرة، ومن الممتع العمل مع هؤلاء الأشخاص".


اكتسب فورد شهرة واسعة في أواخر السبعينيات عندما حصل على دور البطولة في فيلم حرب النجوم الأصلي لجورج لوكاس. ومنذ ذلك الحين، أكد باستمرار على حضوره كبطل رئيسي، حيث لعب دور إنديانا جونز في الامتياز الذي يحمل نفس الاسم ودور ريك ديكارد في بليد رانر
بعد عقود من دخوله الصناعة لأول مرة، لا يزال فورد يضيف إلى سيرته الذاتية الضخمة كل عام. فقد أعاد تمثيل أدوار هان سولو وإنديانا جونز عدة مرات، وأحدثها في فيلم حرب النجوم: صعود سكاي ووكر لعام 2019 وفيلم إنديانا جونز وقرص القدر لعام 2023.
كما أضاف فورد مجموعة من الألقاب الجديدة إلى سيرته الذاتية على مدار العقد الماضي أو نحو ذلك، بما في ذلك الاعتمادات في فيلم الرومانسية The Age of Adaline والتكملة المتحركة The Secret Life of Pets 2. ومؤخرًا، دخل إلى عالم Marvel السينمائي بظهوره في فيلم Captain America القادم، Brave New World.