قال جورجيو أرماني مؤسس العلامة التجارية الإيطالية للأزياء التي تحمل نفس الاسم في مقابلة نشرت يوم الأحد إنه يخطط للتقاعد خلال العامين أو الثلاثة أعوام المقبلة.

أرماني يبلغ من العمر 90 عامًا وكان حتى الآن صامتًا بشأن خطط الخلافة للشركة التي أسسها في عام 1975 ولا يزال يسيطر عليها بقوة.

وقال لصحيفة كورييري ديلا سيرا الإيطالية: "لا يزال بإمكاني أن أعطي نفسي عامين أو ثلاثة أعوام كرئيس للشركة. ليس أكثر من ذلك، سيكون ذلك سلبيًا"، وقال أرماني إنه ينام ليالٍ مضطربة يحلم فيها بمستقبل "لن أكون فيه الشخص الذي يقول نعم أو لا".

وأضاف أنه تلقى اتصالات "أكثر إلحاحًا قليلاً" من مستثمرين خارجيين محتملين في شركته، "لكن في الوقت الحالي لا أرى أي فرص".

في ظل عدم وجود أطفال ليورثوهم، كانت هناك تكهنات حول مستقبل إمبراطورية أرماني على المدى الطويل وما إذا كانت ستتمكن، في صناعة تهيمن عليها تكتلات فاخرة مثل LVMH وKering، من الحفاظ على الاستقلال الذي يعتز به.

في المقابلة مع كورييري ديلا سيرا، قال أرماني إنه "بنى نوعًا من الهيكل، مشروعًا، بروتوكولًا" لحكم خلافته، دون الخوض في التفاصيل.

في العام الماضي، أفادت رويترز عن وثيقة يحتفظ بها كاتب العدل في ميلانو تحدد المبادئ الحاكمة المستقبلية لأولئك الذين سيرثون المجموعة، وعن وثيقة أخرى تفصل قضايا بما في ذلك حماية الوظائف في الشركة.

من المتوقع أن يشمل ورثة أرماني شقيقته وثلاثة أفراد آخرين من العائلة يعملون في الشركة، والمتعاون والشريك منذ فترة طويلة بانتاليو ديل أوركو ومؤسسة خيرية.