يصادف اليوم عيد ميلاد النجم العالمي كريستوفر مايكل بينوا وهو مصارع كندي ولد في مونتريال، كيبيك، وهو ابن مايكل ومارجريت بينوا. نشأ في إدمونتون، ألبرتا، حيث كان يعمل هناك طوال الجزء الأكبر من حياته المهنية. كانت لديه أخت تعيش بالقرب من إدمونتون.

خلال مسيرته المهنية التي استمرت 22 عامًا، عمل بينوا لصالح العديد من العروض الترويجية بما في ذلك اتحاد المصارعة العالمي/الترفيه العالمي للمصارعة (WWF/WWE)، وبطولة العالم للمصارعة (WCW)، وبطولة إكستريم للمصارعة (ECW)، ومصارعة نيو جابان برو-ريسلينج (NJPW). اعتبره مؤرخ الصناعة ديف ميلتزر "أحد أفضل 10، وربما حتى أفضل 5، من عظماء كل العصور".

فاز بينوا بـ 22 بطولة بين اتحادات WWF/WWE، وWCW، وNJPW، وECW. كان بطل العالم مرتين، وكان بطل العالم للوزن الثقيل في WCW مرة واحدة، وبطل العالم للوزن الثقيل في WWE مرة واحدة؛ كان من المقرر أن يفوز ببطولة العالم الثالثة في حدث WWE في ليلة وفاته. كان بينوا هو بطل WWE Triple Crown الثاني عشر وبطل WCW Triple Crown السادس، والثاني من بين خمسة رجال في التاريخ حققوا بطولتي WWE وWCW Triple Crown. كان أيضًا الفائز في Royal Rumble لعام 2004، وانضم إلى شون مايكلز باعتبارهما الرجلين الوحيدين اللذين فازا بـ Royal Rumble باعتبارهما المشارك الأول. تصدر بينوا عناوين العديد من عروض الدفع مقابل المشاهدة لـ WWE، بما في ذلك الفوز في مباراة الحدث الرئيسي لبطولة العالم للوزن الثقيل في راسلمينيا XX في عام 2004.

قتل بينوا زوجته وابنه في 22 حزيران 2007، وشنق نفسه بعد يومين. تشير الأبحاث إلى أن الاكتئاب وتلف الدماغ الناجم عن العديد من الارتجاجات من المرجح أن يكونا من العوامل المساهمة التي تؤدي إلى الجريمة.

على الرغم من أنه صارع في جميع أنحاء العالم وكان نجمًا خارقًا في الولايات المتحدة. حصل بنوا على لقب WCW Tag Team ولقب التلفزيون. تم النظر في دور Wolverine في X-Men (أحد ألقابه). انتهت حياته بطريقة حزينة للغاية في 25 حزيران 2007 عندما قتل زوجته وابنه، قبل أن ينتحر. كان كريس يبلغ من العمر 40 عامًا.