إعتقل مغني الراب شون ديدي كومبس في مدينة نيويورك أثناء تحقيق فيدرالي في مزاعم الإتجار بالجنس، ويواجه ديدي العديد من التحديات القانونية، بما في ذلك مزاعم الإعتداء الجنسي.


تم تدوال مقطع فيديو حديث يُزعم أنه يصوره وهو يعتدي على صديقته السابقة كاسي فينتورا إلى تصعيد التدقيق وبدء تحقيق جنائي فيدرالي.
يأتي الإعتقال بعد سلسلة من المداهمات البارزة التي قام بها عملاء تحقيقات الأمن الداخلي في 25 آذار.
إستهدفت هذه المداهمات ممتلكات كومبس في لوس أنجلوس وميامي، مما أثار تساؤلات حول طبيعة التحقيق الفيدرالي.
على مدار العام الماضي، واجه كومبس اتهامات متعددة بسوء السلوك الجنسي والاعتداء، تزعم الدعوى القضائية الأخيرة، التي رفعها المنتج رودني "ليل رود" جونز في 27 شباط 2024، أن كومبس إعتدى عليه جنسيًا بشكل متكرر أثناء إنتاج ألبومه The Love Album، يزعم جونز أن كومبس تحسسه دون موافقته وحاول إكراهه على علاقة مثلية، مؤكدًا أن كومبس مدين له أيضًا بمبلغ 50 ألف دولار مقابل عمله في الألبوم.
في وقت سابق، في 16 تشرين الثاني 2023، رفعت كاساندرا "كاسي" فينتورا، صديقة كومبس السابقة، دعوى قضائية فيدرالية تتهمه فيها بسنوات من الإساءة، بما في ذلك الإغتصاب والعنف الجسدي والإكراه على ممارسة الجنس مع مرافقين من الذكور. كما زعمت الدعوى أن كومبس دمر سيارة كيد كودي لمنعه من رؤية كاسي عاطفيًا، نفى كومبس هذه الإدعاءات، مؤكدًا أن كاسي حاولت إبتزازه مقابل 30 مليون دولار، تم تسوية القضية في اليوم التالي، على الرغم من أن محامي كومبس قال إن التسوية لا تعني أي اعتراف بالذنب.
بعد خمسة أيام من التسوية مع كاسي، ظهرت دعوى قضائية أخرى من طالبة سابقة بجامعة سيراكيوز اتهمت كومبس بتخديرها وإغتصـ ابها وتسجيلها في عام 1991، تزعم هذه الدعوى أيضًا أن كومبس عرض اللقطات على الآخرين، رفض ممثلو كومبس هذا بإعتباره "استيلاء على المال".
بالإضافة إلى ذلك، في 23 تشرين الثاني 2023، رفعت متهمة مجهولة دعوى قضائية بموجب قانون الناجين البالغين في نيويورك، زاعمة أن كومبس والمغني آرون هول اغتصـ بوها وصديقة في أوائل التسعينيات، واعتدى عليها كومبس مرة أخرى لاحقًا.