كشفت آنا ماك إيفي عن معركتها المرعبة مع الإنتان، وكشفت كيف تحول التهاب المسالك البولية البسيط إلى حالة تهدد الحياة.


شاركت نجمة برنامج Love Island Australia التي تحولت إلى بودكاست تفاصيل مروعة عن مخاوفها الصحية الأخيرة، حيث تركت خائفة على حياتها بعد إصابتها بـ "الإنتان".
وصفت البالغة من العمر 32 عاماً كيف أدت سلسلة من التهابات المسالك البولية غير المعالجة إلى عدوى شديدة في الكلى، والتي تفاقمت في النهاية إلى الإنتان - وهي حالة يمكن أن تكون قاتلة إذا لم يتم علاجها على الفور.
قالت آنا لصحيفة ديلي ميل يوم الثلاثاء :"كنت أعاني من التهابات المسالك البولية المزمنة وكنت أتناول المضادات الحيوية بعد المضادات الحيوية. أصيب جهاز المناعة لدي، وتحول أحد التهابات المسالك البولية إلى عدوى في الكلى، لسوء الحظ، تم إعطائي المضادات الحيوية الخاطئة، وبدلاً من التحسن، ساءت حالتي".
وأضافت :"لقد أصبح الوضع خطيراً للغاية لدرجة أن آنا انتهى بها الأمر في المستشفى، حيث أخطأ الأطباء في تشخيص حالتها في البداية على أنها حصوات في الكلى، بعد أن استبعد التصوير المقطعي وجود حصوات في الكلى، هنأوني، لكنني كنت أعلم أن هناك شيئاً خطيراً".
وتابعت :"بعد ساعتين، استيقظت وأنا أرتجف بشكل لا يمكن السيطرة عليه، ووجهي تحول إلى اللون الأزرق. كنت أعاني من آلام مبرحة واعتقدت حقًا أنني سأموت".
سارع زوجها مايكل ستابلز إلى نقلها إلى المستشفى، حيث تم تشخيص نجمة تلفزيون الواقع بالإنتان، "كانت حالتي شديدة لدرجة أنهم اضطروا إلى نقلي إلى مستشفى آخر في سيارة إسعاف طوارئ. كان الأمر مرعبًا".
وفي تأملها للتجربة، اعترفت آنا، "لم أكن مطلعة للغاية بشأن الإنتان، لم أدرك مدى خطورة الأمر حتى أخبروني أن المستشفى لا يستطيع علاجي، وأنني يجب أن أنقل إلى المستشفى، وهنا أدركت أن الأمر يتعلق بالحياة أو الموت".
الإنتان هو حالة تهدد الحياة وتحدث عندما يتسبب رد فعل الجسم للعدوى في حدوث التهاب واسع النطاق، مما يؤدي إلى فشل الأعضاء.