تم الاحتفاء بالممثلة والمخرجة والمنتجة السينمائية ميغ رايان، المعروفة بأدوارها المميزة في الأفلام الكوميدية والدرامية الرومانسية، بمهرجان سراييفو السينمائي لمساهماتها في السينما، خاصة في الأفلام التي لمست قلوب العديد من الأجيال، وقد منحتها إدارة المهرجان في وقت متأخر من يوم أمس الثلاثاء، جائزة القلب الفخري لسراييفو، التي تأتي على شكل قلب فضي؛ تكريما لإسهاماتها في صناعة السينما.

، وباتت رايان واحدة من 4 مؤلفين سينمائيين حصلوا على الجائزة إلى جانب المخرجين الأمريكيين والفلسطينيين ألكسندر باين وإيليا سليمان، والممثل والمنتج الأميركي جون تورتورو.
وخلال الحدث الفني البارز، وقبل أن يسلمها الجائزة، قال مدير المهرجان يوفان مارجانوفيتش، إنها تأتي تقديرا لإسهام رايان البارز في عالم السينما ومواهبها المذهلة.

وألقت ميغ رايان كلمة عند استلام الجائزة شكرت خلالها مهرجان سراييفو السينمائي وقالت:" أنا سعيدة لوجودي هنا وأن أكون قادرة على شكركم وجهاً لوجه على ما كنتم تفعلونه لسنوات".
وأضافت : هذا مثال على كيف يمكن لهذا المجتمع أن يكون فريداً من نوعه، لا يضيع حياته، بل يشاهد الأفلام ويستمع إلى الموسيقى ويرقص، وبالتالي يؤكد أن الفن والثقافة هما عمل من أعمال المقاومة. شكراً جزيلاً لكم على المقاومة.
وقدمت رايان عرضًا خاصاً لفيلمها الكوميدي الرومانسي الناجح "You’ve Got Mail" لعام 1998 في سينما في الهواء الطلق، وهو نفس المكان الذي عُرض فيه الفيلم لأول مرة في المهرجان عام 1999.