بعد الحملة الواسعة التي تعرضت لها من التنمر، فازت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، ليلة أمس الجمعة، على منافستها الصينية يانغ ليو في مسابقة وزن 66 كلغ ضمن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية بباريس، وحظيت خليف بترحيب حار من الجماهير عندما دخلت الحلبة في ملعب رولان غاروس لخوض مباراتها الرابعة في الألعاب، وشوهدت الأعلام الجزائرية تلوح في جميع أنحاء الساحة.

في الجولة الأولى، بدأت الملاكمتان بحذر، لكن خليف تفوقت على منافستها اليسرى، وفازت بالجولة بإجماع الآراء.

ولم يتغير الوضع في الجولة الثانية، حيث تسببت لكمة قوية من الجزائرية في سقوط يانج عن الحبال في الثواني الأولى، ومع هتافات الجماهير المؤيدة لخليف، عاقبت يانج خصمتها بوابل من اللكمات في طريقها إلى جولة أخرى منتصرة على بطاقات نتائج جميع الحكام.

وبفضل تقدمها الكبير في النتيجة، واصلت خليف الضغط على يانج في الجولة الثالثة والأخيرة، وواصلت المقاتلة الصيني الضغط، لكنه لم يتمكن من اختراق دفاع خليف.

وقالت بعد المباراة: "أنا سعيدة للغاية، لقد كان هذا حلمي لمدة ثماني سنوات وأنا الآن بطلة أوليمبية وحاصلة على الميدالية الذهبية. لقد عملت لمدة ثماني سنوات، لم أنم، وثماني سنوات متعبة. والآن أنا بطلة أوليمبية". وأود أن أشكر جميع الأشخاص الذين جاءوا لدعمي، كل الناس من الجزائر وكل الناس في قاعدتي، أود أن أشكر كل الفريق ومدربي، شكرا جزيلا".

وبعد قرع الجرس النهائي، إحتضنت الإثنتين بعضهما البعض في إظهار الإحترام والروح الرياضية.

وأدت خليف رقصة النصر المميزة في الحلبة ووقفت أمام المصورين قبل أن يحملها أحد مدربيها خارج الحلبة على أكتافها.