يصادف اليوم عيد ميلاد النجم العالمي إدوارد فورلونغ المولود في جلينديل، كاليفورنيا.


لم يكن لدى فورلونج أي طموحات في التمثيل حتى إقتربت منه وكيلة إختيار الممثلين مالي فين، التي كانت تبحث عن ممثل شاب للعب دور جون كونور في فيلم Terminator 2: Judgment Day (1991) الذي كان أحد أنجح الأفلام في شباك التذاكر في التسعينيات، أدركت فين على الفور قدراته، وإقترحته للدور، معتقدة أنه يستطيع أن يثبت جدارته في الأداء أمام أرنولد شوارزنيجر وليندا هاملتون.
عن دوره الذي بدأ به مسيرته المهنية، حصل فورلونج على جائزة MTV Movie Award لأفضل دور رائد، وجائزة Saturn Sci-Fi لأفضل ممثل شاب. ومن هناك، سلك طريقًا غير تقليدي عبر هوليوود، مما أدى إلى عمله مع بعض كبار الأشخاص في هذا المجال، في كل من أفلام الاستوديو والأفلام المستقلة. وقد شملت أعماله بطولة فيلم American Heart (1992) أمام الممثل جيف بريدجز، والذي رشح عنه لجائزة IFP Spirit لأفضل ممثل مساعد. كما شارك في بطولة فيلم A Home of Our Own (1993) مع الممثلة كاثي بيتس، وفيلم Little Odessa (1994) مع الممثلة تيم روث، وفيلم The Grass Harp (1995) مع الممثلة والتر ماثاو، وفيلم Before and After (1996) للممثلة باربيت شرودر.
كما شارك في بطولة فيلم American History X (1998) للمخرج توني كاي أمام الممثل إدوارد نورتون، وفي الفيلم الكوميدي الشهير Pecker (1998). ومؤخرًا، شارك فورلونج في بطولة فيلم Animal Factory (2000) للمخرج ويليم دافو، والذي أخرجه ستيف بوسيمي. كما شارك مؤخرًا في بطولة فيلم The Knights of the Quest (2001) للمخرج بوبي أفاتي، والذي تدور أحداثه في القرن الثالث عشر.