استطاعت المسلسلات التركية ان تغزو شاشاتنا بقوّة، فعرضت لنا أجمل القصص التي ما زلنا نذكرها، وحققت شهرة لممثلين جعلت منهم نجوما، هذه الأعمال كانت عبارة عن اجتماع العائلة مساء أمام التلفاز والكل يُشاهد بتشوّق وتمعّن.

في هذا المقال نعرض لكم أجمل المسلسلات التركية القديمة التي حققت شهرة واسعة في العالم العربي.

"نور" وهو المسلسل الذي لاقى رواجا كبيرا عندما عرض في عام 2008 ، من بطولة الممثلين كيفانش تاتليتوغ، وسونغول أودان التي ايضا شاركت في كتابة المسلسل.

المسلسل شكّل حالة لا مثيل لها، فعند موعد عرضه كانت تخلو الشوارع من الأناس كي يشاهدوه، اذ استطاع ان يكون له تأثيرا قويا في العالم العربي، مع العلم انه لم يحقق النجاح الكبير في تركيا.

يروي العمل قصة نور التي تتزوج بـ مهند، لكن يحصل ما لم يكن في الحسبان، فالأخير يهرب ليلة الزفاف بسبب تعلقه بحبيبته التي توفيت وفي بطنها ابنه.

تواجه نور الكثير من المصاعب بداية كي تكسب قلب مهند، كما ان معاملة والدته لها غير لطيفة،وبعدها تبدأ الكثير من الأحداث المميزة.

"سنوات الضياع" عرض عام 2008 من بطولة بولنت إينال، توبا بويوكستون، سنان توزجو، وأوزغيه بوراك، يروي قصة حب بين يحي الفقير ولميس ابنة الطبقة المخملية، يواجهان متاعب كثيرة بسبب العداوة بينه وبين شقيق لميس.

"وتمضي الأيام" من بطولة الممثلين صاروخان هونيل، ياسيم بوبر وبوراك هاكي، عرض في العالم العربي لأول مرة عام 2009، ويتحدث عن 3 اطفال ينشأون في دار الأيتام، وبعد ذلك تفرقهم الحياة وثم تجمعهم وهم كبارا، وتنشأ علاقة حب بين "أسمر" و"زيزو".

"الحلم الضائع" عرض لأول مرة في العالم العربي سنة 2009، وهو من بطولة ألباي كمال أتلان، سيلين سيفين، هازال كايا، يتحدث عن قصة حب بين شاب وفتاة كان والدها سبب وفاة والديه، كما ان هذا الشاب يتعرف على شقيقته بعد ان فرقهما الزلزال وهما صغارا.

"ثمن الشهرة" من بطولة آهو توركبنش، مراد أنالميس، أتيلا سارال، يروي قصة فتاة فقيرة ينشأ بينها وبين شاب غني علاقة حب تنجب منه فتاة من دون زواج، وبسبب فقرها ولكي تعين عائلتها تدخل مجال التمثيل.

"قلوب منسية" وهو مسلسل مشوّق حقق نجاحا لافتا في العالم العربي، يتحدث عن فتاة فقيرة تعمل عائلتها في منزل أناس أغنياء، فتقع هذه الفتاة بحب الإبن الأصغر لهذه العائلة، وبعدها تحصل أحداثا مشوّقة.

"سنوات الصفصاف" هو مسلسل شبابي عرض عام 2010 في العالم العربي، من بطولة بيلين كاراهان، ابراهيم كندرجي، أصلي أنفر وداغهان كولكج، يتحدث عن 3 أصدقاء يدرسون سويا وبعدها يتعرفون على فتاة جائت الى البلدة من ألمانيا، وتبدأ المغامرات والأحداث الشيّقة.