يصادف اليوم عيد ميلاد النجم جون ويليام فيريل المولود في إيرفين، كاليفورنيا، بعد تخرجه من جامعة جنوب كاليفورنيا، أصبح فيريل مهتمًا بالأداء عندما كان طالبًا في المدرسة الثانوية الجامعية في إيرفين، حيث كان يصدر إعلانات مدرسته الصباحية اليومية عبر نظام العناوين العامة بأصوات مقنعة، بدأ كعضو في مجموعة الكوميديا/الإرتجال في لوس أنجلوس The Groundlings، حيث بدأ زملائه أعضاء فريق التمثيل آنا جاستير ومايا رودولف واللاعبين السابقين في ساترداي نايت لايف (1975) مثل لارين نيومان وجون لوفيتز وفيل هارتمان حياتهم المهنية.

هناك التقى بكريس قطان وأصبح الاثنان صديقين حميمين وذهب كلاهما إلى ساترداي نايت لايف (1975) لاحقًا. لقد ظهر أيضًا في العديد من البرامج التلفزيونية، بما في ذلك Strangers with Candy (1999)، Grace Under Fire (1993) وLiving Single (1993) خلال فترة وجوده في The Groundlings. سوف يقدم صوته أيضًا للأب الأعزل والأرجل لعائلة الرسوم المتحركة "The Oblongs".
في عام 1995 أصبح عضوًا مميزًا في فريق ساترداي نايت لايف (1975) أثناء إعادة العرض السريع، تم إعلانه على الأرجح أنه أسوأ عضو في فريق التمثيل على الإطلاق خلال موسمه الأول. ومع ذلك، فإن مواهبه في تقليد الشخصيات ومجموعة الشخصيات دفعته إلى الأمام لجعله أعظم عضو في فريق Saturday Night Live (1975) على الإطلاق. خلال فترة عمله التي استمرت سبع سنوات، كان أحد أعضاء فريق التمثيل القلائل الذين تم ترشيحهم لجائزة إيمي عن أداء ولعب دور جورج دبليو بوش خلال انتخابات عام 2000. لقد ظهر في كل فيلم من أفلام Saturday Night Live (1975) منذ عرضه الأول في العرض عام 1995. وفي عام 2002 غادر Saturday Night Live (1975) وكان العضو الوحيد في فريق التمثيل الذي تلقى وداعًا من جميع أعضاء فريق التمثيل الحاليين في العرض النهائي لنهاية الموسم. منذ مغادرته العرض، واصل ويل مسيرته المهنية في الأفلام. في عام 2000، تزوج من فيفيكا بولين، ويعيش في لوس أنجلوس.