يصادف اليوم عيد ميلاد النجم العالمي جاستن تشامبرز، وهو عارض أزياء سابق إكتشفه أحد عارضي الأزياء في محطة مترو باريس وذهب في حملة لتمثيل عطر كالفن كلاين، ولعب دور البطولة في دور "دكتور أليكس كاريف" في برنامج غريز أناتومي على قناة ABC (2005).


ولد جاستن ويلمان تشامبرز في 11 تموز 1970 في سبرينجفيلد، أوهايو، وهو واحد من خمسة أطفال لباميلا سو (ويلمان) وجون ويليام يوجين تشامبرز الثاني، وله أصول إنجليزية وأيرلندية وألمانية، لديه أخ توأم (يُدعى جيسون)، وأخ أكبر منه، وشقيقتان أكبر منه. أثناء إجازته في باريس، رصده أحد الوكلاء وسرعان ما ذهب للعمل كعارض أزياء لكالفن كلاين وجورجيو أرماني وآخرين في جميع أنحاء أوروبا واليابان والولايات المتحدة، وفي التسعينيات، استقر في نيويورك، حيث درس في جامعة إتش بي. لمدة 4 سنوات، أدى هذا التعليم إلى ظهوره في العديد من العروض المسرحية خارج برودواي وبعض الأدوار التلفزيونية.
تباطأت مسيرته المهنية لبضع سنوات، مما أدى إلى القليل من الظهور المفيد في الأفلام والتلفزيون، بإستثناء دور داعم إلى جانب أوما ثورمان وجينا رولاندز في مسلسل HBO’s Hysterical Blindness (2002). في عام 2005، عاد تشامبرز إلى البطولة بدور "دكتور أليكس كاريف" أمام كاثرين هيجل في مسلسل Grey's Anatomy على شبكة ABC (2005)، كما قام ببطولة دور محقق الشرطة المهووس "الرقيب مات باريش" في فيلم الإثارة The Zodiac (2005).
لدى تشامبرز خمسة أطفال من زوجته كيشا، وهي وكيلة عارضات أزياء، التقى بها أثناء عرض الأزياء مع كالفن كلاين، الاثنان متزوجان منذ عام 1993، وكان من سكان نيويورك منذ فترة طويلة، وكان يسافر ذهابًا وإيابًا من نيويورك إلى لوس أنجلوس بينما كانت عائلته لا تزال في نيويورك، وهم يقيمون الآن في لوس أنجلوس.