لقد مر 14 عامًا منذ آخر ظهور للنجم العالمي الكبير جاك نيكلسون في فيلم روائي طويل، وبعد كل شيء، ظل الفائز بجائزة الأوسكار ثلاث مرات بعيدًا عن الأنظار منذ ذلك الحين خارج الملعب الذي يتم رصده بإنتظام في مباريات لوس أنجلوس ليكرز، ولكن حقيقة أنه لم يخرج على الفور ويؤكد أنه انتهى من التمثيل بشكل دائم قد أبقى أصغر الجمرة مشتعلة.

لم تكن أغنية نيكلسون هي الأكثر تميزًا، فقد شهد الفيلم جمع شمله مع الكاتب والمخرج جيمس إل. بروكس، شروط التحبيب، وأفضل ما يمكن، في فيلم كوميدي رومانسي مرصع بالنجوم كيف تعرف. حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر قبل أن يتمكن من الحصول على مكان في كتب التاريخ بإعتباره الإئتمان الأخير للممثل الشهير.

إذا لم يتمكن توم كروز من إقناعه بإنهاء منفاه الذي فرضه على نفسه من أجل فيلم كوميدي شهير، فإن قائمة الأشخاص الذين يمكن أن يقنعوه هي قائمة قصيرة جدًا بالفعل، ومع ذلك، أشار بروكس إلى أن نيكلسون لم يكن يستبعد إحتمال عودته تمامًا، حتى لو كان ذلك يقترب بسرعة بعد عقد ونصف من ظهوره في موقع التصوير.

يستمتع نيكولسون بالحياة الهادئة بعيدًا عن الأضواء بعد أن أمضى أكثر من نصف قرن في هوليوود، حيث أصبح أحد أكبر نجومها وأكثر الفنانين إحترامًا، حيث حصل على 12 ترشيحًا لجوائز الأوسكار على طول الطريق.

كانت تصرفاته الغريبة التي ظهرت على الشاشة مشهورة تمامًا مثل العروض التي قدمها أمام الكاميرات، وكانت الشعلة السابقة لارا فلين بويل هي التي إقترحت أنه قد لا يتقاعد تمامًا على الإطلاق، في مقابلة مع مجلة People، كشف الممثل أن الثنائي لا يزالان صديقين على علاقة جيدة فحسب، بل إن مفهوم التقاعد لا ينطبق بالضرورة.

يبلغ نيكلسون من العمر 87 عامًا، ولم يعمل منذ انتهاء إنتاج فيلم How Do You Know في عام 2009، لذلك على الرغم من أن بويل ألمح إلى أنه ليس متقاعدًا، إلا أن فرصه في الوقوف أخيرًا في السينما تظل كبيرة للغاية.