كُرِّمت النجمة الإيطالية الشهيرة مونيكا بيلوتشي على مسيرتها التمثيلية وذلك بفوزها بجائزة غولدن غلوب "الإنجاز مدى الحياة" التي منحتها إياها رابطة الصحافة الأجنبية الإيطالية في حفل أقيم في روما أول من أمس الأربعاء، بعد مرور أكثر من ربع قرن على فوزها بأول جائزة غولدن غلوب كأفضل ممثلة في عام 1998 عن دورها في فيلم كابوت موندي "Kaputt Mundi".


ورافق بيلوتشي، في حفل توزيع الجوائز، شريكها المخرج الأميركي تيم برتون مخرج فيلم "تشارلي ومصنع الشوكولاتة" الشهير، وقد شاركت الممثلة الشهيرة صورة لها حاملة الجائزة في صفحتها الرسمية بموقع للتواصل الاجتماعي وعلقت :"يشرفني حقًا الحصول على هذه الجائزة المهمة وأتوجه بالشكر الجزيل إلى الصحافة الأجنبية ورابطة غلوب في إيطاليا".
الممثلة التي تبلغ من العمر 59 عاما، اشتهرت عالميا بدوريها في فيلم "The Matrix" وكفتاة بوند (وهي شخصية تمثل دوراً محورياً مع العميل جيمس بوند) في فيلم سبيكتر عام 2015.
وقد حصلت المخرجة الإيطالية باولا كورتيليسي على جائزة أفضل فيلم عن فيلمها "مازل هناك غد"، بينما نال فيلم قصيدة لنابولي "أود تو نابولي" للمخرجة ترودي ستايلر، زوجة المغني البريطاني ستينغ جائزة أفضل فيلم وثائقي.