يصادف اليوم عيد ميلاد النجمة العالمية ليندسي دي لوهان التي ولدت في مدينة نيويورك، في 2 تموز 1986، لأبوين دينا لوهان ومايكل لوهان، بدأت حياتها المهنية في سن الثالثة كعارضة أزياء لشركة فورد، كما ظهرت في أكثر من ستين إعلانًا تلفزيونيًا، بما في ذلك إعلانات The Gap وPizza Hut وWendy's وJell-O .


ظهرت لوهان لأول مرة في التمثيل عام 1996 بإعتبارها الممثلة الثالثة التي تلعب دور علي فاولر في الدراما التلفزيونية عالم آخر (1964). بعد ذلك بوقت قصير، تم إختيارها من قبل الكاتبة المرشحة لجائزة الأوسكار نانسي مايرز لتكون شقيقتين توأم منفصلتين في فيلم مقتبس من والت ديزني بيكتشرز لرواية كتبها إريك كاستنر، والتي كانت بمثابة أول ظهور لمايرز في الإخراج، أول فيلم روائي طويل لوهان، The Parent Trap (1998)، وهو نسخة جديدة من The Parent Trap (1961)، حقق نجاحًا تجاريًا متواضعًا، وحصل على إستحسان النقاد على نطاق واسع وجائزة الفنان الشاب لأفضل ممثلة شابة رائدة في فيلم روائي طويل، أيضًا كترشيحات لجوائز Blockbuster Entertainment وYoungStar.
بعد توقيع عقد من ثلاثة أفلام مع ديزني، عادت إلى الشاشة الصغيرة لتلعب دور البطولة في الأفلام المعدة للتلفزيون Life-Size (2000) (مقابل Tyra Banks) وGet a Clue (2002) (مقابل Bug Hall). ظهرت أيضًا بدور روز في الحلقة التجريبية من المسلسل الكوميدي قصير العمر بيت (2000)، والذي قام ببطولته بيت ميدلر.
في تموز 2001، أخذ لوهان فترة توقف قصيرة عن التمثيل. انطلقت مسيرتها الموسيقية بعد أكثر من عام، عندما أبرمت مؤسسة استيفان صفقة إنتاج خمسة ألبومات معها في سبتمبر 2002، ووقعت عقد تسجيل مع شركة الدار البيضاء ريكوردز التي أعيد تنشيطها.
ومع ذلك، لم تكن لوهان تدير ظهرها لمسيرتها التمثيلية المزدهرة، قبل أكثر من شهر بقليل، تم إختيارها أمام جيمي لي كيرتس في فيلم مقتبس آخر من رواية ديزني، في الكوميديا ​​الخيالية لماري رودجرز، حقق فيلم Freaky Friday (2003)، وهو طبعة جديدة لفيلم Freaky Friday (1976)، نجاحًا كبيرًا (حقق أكثر من 160 مليون دولار من إيرادات شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم) وأذهل النقاد بالعروض المبهجة التي قدمها لوهان وكيرتس (الذي حصل على جائزة غولدن غلوب). الترشيح لعملها). بالإضافة إلى ذلك، فازت لوهان بجائزة MTV Movie لعام 2004 لأفضل أنثى، بالإضافة إلى ترشيح لجائزة ساتورن وترشيح آخر لجائزة الفنان الشاب.