يصادف اليوم عيد ميلاد النجمة العالمية ليف تايلر، وهي ممثلة ذات شهرة عالمية وكانت وجهًا مألوفًا على شاشاتنا لأكثر من عقدين من الزمن وما زال العدد في ازدياد، بدأت عرض الأزياء في سن الرابعة عشرة قبل أن تتجه إلى التمثيل.

بعد أن ظهرت لأول مرة في فيلم Silent Fall للمخرج بروس بيريسفورد، تم اختيارها من قبل المخرج الناشئ جيمس مانجولد (الذي سيواصل إخراج أفلام مثل Girl وInterrupted وWalk the Line وLogan) في فيلمه الطويل الأول ثقيل، والذي حقق نجاحًا نقديًا وتجاريًا. التي استمرت في الحصول على مكانة عبادة. تبع ذلك نجاح آخر، وهو Empire Records، لكن الدور الرئيسي في فيلم Stealing Beauty للمخرج Bernardo Bertolucci هو الذي دفعها إلى النجومية في سن الثامنة عشرة.
شوهدت ليف بعد ذلك في مشروع عاطفي ناجح للغاية لتوم هانكس بعنوان "هذا الشيء الذي تفعله!"، وهو أنشودة لأيام مجد موسيقى الروك أند رول في الستينيات (كطفلة في خلفية موسيقى الروك أند رول، كان هذا فيلمًا موضوعه كان أيضًا عزيزًا على قلب ليف). تبع ذلك فيلم الحركة الرائج مايكل باي Armageddon، بطولة إلى جانب بروس ويليس، بن أفليك وستيف بوسيمي، الذي قام لاحقًا بإخراج Liv في Lonesome Jim.
لفتت ليف انتباه المخرج روبرت ألتمان في فيلم Stealing Beauty، وواصل المؤلف الراحل الكبير اختيارها في اثنين من مشاريعه الأخيرة، Cookie's Fortune وDr T and the Women، واصفًا إياها بأنها "جادة جدًا، ومستعدة للغاية، وذكية". محترفة جدًا...أنا مجنون بها."
بين عملها مع ألتمان، لعبت ليف دور البطولة أمام رالف فينيس في فيلم Onegin، الذي أخرجته أخته مارثا، من الرواية الكلاسيكية التي كتبها ألكسندر بوشكين. قال رالف فينيس عن ليف: "لقد اختبرنا الكثير من الممثلات، لكن ليف لديها إحساس حاد بالحقيقة العاطفية التي لم يتم تأديتها أو عرضها، ولكنها مجرد واقع".
في عام 2001، لعبت ليف دور أروين في ثلاثية سيد الخواتم الملحمية: زمالة الخاتم، البرجان وعودة الملك.
لا شيء إن لم يكن انتقائيًا، فقد تحدت ليف التوقعات من خلال لعب دور البطولة في الكوميديا ​​اللطيفة ذات الميزانية المنخفضة للمخرج كيفن سميث، حيث أعادت توحيدها مع نجمها بن أفليك الذي شاركها في بطولة هرمجدون، قبل أن تلعب دور بيتي، البطلة النسائية لبروس بانر الذي يلعب دوره إدوارد نورتون. Marvel's The Incredible Hulk.
قال عنها توم هانكس: "من الصعب جدًا أن نقول لا لكل ما يأتي، لكنها تقول لا لكل الأشياء الصحيحة."
بالإضافة إلى عملها التمثيلي، أقامت ليف علاقة طويلة الأمد مع جيفنشي كمتحدثة رسمية عن خط العطور ومستحضرات التجميل. ليف هي أيضًا سفيرة العلامة التجارية لشركة Triumph للملابس الداخلية، حيث تعمل على تطوير مجموعة كبسولات تحتفل بالتزام الشركة بالثقة بالجسم، كما تجسدها ليف نفسها، "امرأة عصرية بكل معنى الكلمة، أم وممثلة تتمتع بإحساس قوي بالأنوثة الذي تتمتع به النساء عبر جميع أنحاء العالم. يمكن للعالم أن يتصل به."
كان تعاون ليف السابق في التصميم مع Belstaff، مما أدى إلى إنتاج مجموعتين صغيرتين للعلامة التجارية التراثية البريطانية الشهيرة. كانت ليف أيضًا واجهة الحملات التجارية للعديد من العلامات التجارية العالمية، بما في ذلك Visa وPantene.