في لقاء مع الإعلامية الفرنسية آن كلير كودراي على قناة TF1، كشفت النجمة العالمية سيلين ديون عن الألم الشديد الذي سببه لها مرضها وهو متلازمة الشخص المتصلب، ووصفته قائلة: "شديد لدرجة أنك تفقد الوعي".

علاوة على ذلك، يجب على المريض أن يكون حذرًا: "لا أستطيع أن أفعل الكثير لأنني إذا فعلت الكثير، فقد أواجه أزمة، بسرعة كبيرة، كان لا بد من زيادة الجرعات، وفي لحظة معينة، الجرعات... لم تنجح. عندما تصل إلى مستوى خطير للغاية من الدواء، ولم يعد يعمل، أمامك خياران: إما أن تستمر، أو تتوقف. لقد رأيت حياتي كلها تختفي في تلك اللحظة، كوني أمًا، قلت لنفسي: يجب أن أعرف".
تفكر سيلين ديون في أطفالها: "يجب أن أكون شجاعة"، وقررت والدة رينيه تشارلز ونيلسون وإيدي القتال من أجلهم: "لدي مسؤولية كبيرة تتجاوز كوني مغنية".
وتستحضر سيلين ديون في المقابلة ثقل الكذبة التي كانت تحملها والتي لا تشبهها: "لقد كنت كتابًا مفتوحًا طوال حياتي، لقد أخبرت دائمًا كل شيء لا أستطيع تغييره، لقد خلقت على هذا النحو،" تعترف. وتوافق على ذلك قائلة: "لم يكن لدي أي خيار، فقد سيطر المرض". لقد واجهت سيلين ديون الثور من قرونه ولم تعد ترغب في إخفاء حقيقة مرضها. "قلت لنفسي: لا أريد أن يخاف أطفالي. لم أعد أستطيع تحمل ألم الكذب. أنا خائفة على حياتي، على أطفالي، على فريقي، على جماهيري".
كما رفضت ديون كل كذبات الصحف عنها ورفضت أن يجعلوها ميتة وهي على قيد الحياة، وتعترف :"لقد استحقيت أن أنتمي لنفسي لمرة واحدة، أسمح لنفسي أن أقول إنني ربما، للمرة الأولى، سيلين ديون".
وهي لا تنسى أبدًا معجبيها: "في عمر الـ56 عامًا، جعلوا حياتي مذهلة". علاوة على ذلك، أنهت سيلين المقابلة بوعد: "أريد أن أعود إلى المسرح. لا أعرف متى ولكني سأعود إلى المسرح" مؤكدةً أنها تريد أن تستعدي صوتها المعتاد.
وكانت قد رفعت مغنية My Heart Will Go On الستار عن حياتها مع متلازمة الشخص المتصلب في فيلمها الوثائقي ، I Am: Celine Dion.