يصادف اليوم عيد ميلاد النجم العالمي كريستوفر روبرت إيفانز وهو ممثل ومنتج أفلام ومخرج أميركي، بدأ إيفانز مسيرته التمثيلية بطريقة نموذجية: الأداء في الإنتاج المدرسي والمسرح المجتمعي.

ولد في بوسطن، ماساتشوستس، وهو ابن ليزا (كابوانو) التي عملت في مسرح كونكورد للشباب، وج.روبرت إيفانز الثالث، طبيب الأسنان. عمه هو الممثل الأمريكي السابق مايك كابوانو. والد كريس من أصل نصف ألماني ونصف ويلزي/إنجليزي/اسكتلندي، في حين أن والدة كريس نصف إيطالية ونصف أيرلندية. لديه أخت أكبر منه، كارلي إيفانز، وشقيقان أصغر منه، أخ اسمه سكوت إيفانز، وهو أيضًا ممثل، وأخت تدعى شانا إيفانز، انتقلت العائلة إلى ضواحي سدبيري عندما كان عمره 11 عامًا. بعد أن تعرض للعض من خلل التمثيل في الصف الأول لأن أخته الكبرى، كارلي، بدأت في الأداء، حذا إيفانز حذوه وبدأ في الظهور في المسرحيات المدرسية. أثناء وجوده في مدرسة لينكولن-سودبيري الثانوية الإقليمية، استشهد مدرس الدراما بأدائه كـ "ليونتس" في "حكاية الشتاء" كمثال على مهارته. بعد المزيد من المسرحيات والمسرح الإقليمي، انتقل إلى نيويورك وحضر معهد لي ستراسبيرج المسرحي.

ظهر إيفانز في فيلم Boston Public (2000) (فوكس، 2000-2004) كمشتبه به في جريمة قتل. ثم ظهر في أول فيلم رئيسي له، ليس فيلم مراهق آخر (2001)، وهو محاكاة ساخرة لأفلام كوميدية للمراهقين حيث لعب دور لاعب يراهن على أنه يستطيع تحويل فتاة غير شعبية وغير مهذبة (تشيلر لي) إلى ملكة الحفلة الراقصة.

أثبت عام 2007 أيضًا أنه عام ناجح بالنسبة لكريس، حيث تم إصدار فيلمين حول العالم في نفس العام، بدءًا من الجزء الثاني من امتياز Marvel Fantastic Four. تلقى كريس تقييمات إيجابية لأدائه. يوميات المربية (2007)، حيث لعب إيفانز دور هارفارد هوتي، أظهر حساسيته. شهد عام 2008 مشاركة كريس إيفانز في فيلم Street Kings (2008)، حيث لعب شخصية المحقق بول ديسكانت. يدور الفيلم حول ضباط الشرطة الذين يحاولون التستر على أخطائهم ويجب على الجمهور رؤية الجانب الجاد من كريس. في نفس العام، عمل كريس أيضًا في فيلم The Loss of a Teardrop Diamond (2008).