رحلت عن عالمنا ملهمة شخصية ماما كوكو في فيلم Coco وهي ماريا سالود راميريز كاباليرو، التي توفيت في مسقط رأسها في سانتا في دي لا لاغونا، عن عمر ناهز 109 أعوام أول من أمس الأحد.

وقالت مصادر محلية في المكسيك، إنها توفيت بعد معاناتها من مرض عانت منه قبل سنوات، في السادس عشر من أكتوبر 2022،في ولاية ميتشواكان غربي المكسيك ولم تعلن عن ماهية المرض،

وكان وزير السياحة في الولاية المكسيكية روبرتو مونروي، أعلن وفاة كاباليرو وكتب ناعياً إياها: "إنني آسف بشدة لوفاة دونا ماريا سالود راميريز كاباليرو، "ماما كوكو" امرأة لا تعرف الكلل ومثال للحياة، وكانت مصدر إلهام لهذه الشخصية المحبوبة التي سارت حول العالم".

وعلى الرغم من أن ديزني لم تكشف رسميًا أبدًا عن أن كاباليرو كانت مصدر إلهام للشخصية الرئيسية في العمل، إلا أنهم أوضحوا أنهم تحدثوا أثناء عملية التصوير مع العديد من العائلات فى المنطقة بما فى ذلك كاباليرو.

إشارة إلى أن قصة الفيلم تدور فى إطار من الكوميديا والإثارة حول صبي يدعى "كوكو" يبلغ من العمر 12 عامًا، لديه شغف وولع بالعزف على الغيتار، وينطلق فى مغامرة غريبة تتعلق بلغز ما منذ قرن من الزمان، لكنه يفاجأ خلالها بوجوده فى عالم الأموات.