بطاطا حلوة وسلطة الدجاج مع صلصة زبدة الفستق وهذه طريقة التحضير
المقادير
-نصف كيلو من البطاطا الحلوة مغسولة ومقطّعة إلى مكعبات
-ملعقة صغيرة ونصف من زيت الزيتون البكر الممتاز
-ربع ملعقة صغيرة من الملح الخشن
-رشة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون
-نصف كوب من صلصة الفول السوداني
-6 أكواب من الكايل المفروم
-كوبان من صدر الدجاج المطهو والمفتت
-ربع كوب من الفول السوداني غير المملّح والمفروم
طريقة التحضير
سخّني الفرن إلى 425 درجة فهرنهايت. ضعي ورق ألومنيوم على صينية خبز ذات حواف، ثم رشيها بخفّة برذاذ الطهي. اتركيها جانبًا.
في وعاء كبير، اخلطي مكعبات البطاطا الحلوة مع الزيت والملح والفلفل. رتّبي البطاطا الحلوة في طبقة واحدة على صينية الخَبز المحضّرة. اخبزيها، مع قلبها مرة واحدة، إلى أن تصبح طرية وذات لون ذهبي ومقرمشة من الخارج، وذلك لمدة نحو 20 دقيقة. اتركيها لتبرد قبل تجميع الأطباق.
ضعي ملعقتين كبيرتين من صلصة الفول السوداني في كل من 4 عبوات صغيرة محكمة الإغلاق. احفظيها في الثلاجة لمدة تصل إلى 4 أيام. قسّمي الكايل بين 4 عبوات فردية (حوالي كوب ونصف لكل عبوة). أضيفي فوق كل منها ربع كمية البطاطا الحلوة المشوية ونصف كوب من الدجاج. أغلقي العبوات وضعيها في الثلاجة لمدة تصل إلى 4 أيام. قبل التقديم مباشرة، اسكبي على كل سلطة مقدار الصلصة المخصّص لها وحرّكي جيدًا حتى تتغلف المكونات. زيّني كل عبوة بملعقة كبيرة من الفول السوداني المفروم.

























