أثارت الممثلة المصرية سلوى خطاب جدلًا واسعًا سابقا بعد تصريحاتها عن الممثلة المصرية هند رستم، إذ قالت إن الأخيرة كانت تحافظ على رشاقتها بشكل صارم، لدرجة أنها كانت تحرم نفسها من تناول الطعام لفترات طويلة.


وأوضحت سلوى خطاب أن هذا الانضباط الشديد كان جزءًا من حرص هند رستم على الظهور بأفضل شكل أمام الجمهور، خصوصًا في زمن كانت فيه معايير الجمال تلعب دورًا كبيرًا في نجاح الفنانات.
ورغم انتشار هذا التصريح، لم تُوثّق مصادر تاريخية مؤكدة أن هند رستم اتبعت هذا الأسلوب القاسي لفترات طويلة، ما يجعل البعض يعتبره توصيفًا مبالغًا فيه أو تعبيرًا عن مدى التزامها بالحفاظ على قوامها.