أعلن الممثل السوري وائل أبو غزالة اعتزاله التمثيل نهائيًا، عبر سلسلة منشورات نشرها على حسابه الشخصي.
وأشار أبو غزالة، الذي برز بدوره "أبو أحمد" في الجزء الرابع من مسلسل "باب الحارة"، قائلاً: "كم كنت تافهاً عندما امتهنت التمثيل… فصام لا ريب فيه عن الواقع".
وفي منشور لاحق، أضاف: "أن تكون ممثلاً وسط مجموعة من مدعي الثقافة الذين يعانون ازدواجية الشخصية… فهذا يعني بالضرورة أن تكون مثلهم متخلفًا".
كما وصف الوضع بالقول: "كارثة أن تكون ممثلاً بارعاً وتظن أنك بطلاً في الحياة"، قبل أن يفاجئ متابعيه بقراره النهائي: "أعلن اعتزالي مهنة التمثيل إلى غير رجعة، كم كان قرارًا غبيًا. المهن الإنسانية يجب أن تُمارس في مجتمعات متحضرة".
يُذكر أن أبو غزالة كان قد أعلن في شهر أيلول (سبتمبر) الماضي عن بداية عمله كمستشار عقاري محترف ومرخّص، مع الاحتفاظ بالتمثيل كهواية يعود إليها "حين يدعوه الشوق"، بحسب قوله.